عاجل

ماكدونالدز يمنع بيع اللبن المخفوق والمثلجات بإدنبرة بسبب زيارة "عراب البريكست"

 محادثة
ماكدونالدز يمنع بيع اللبن المخفوق والمثلجات بإدنبرة بسبب زيارة "عراب البريكست"
حقوق النشر
يورونيوز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

طلبت الشرطة البريطانية من مطاعم ماكدونالدز في إدنبرة حظر بيع اللبن المخفوق والآيس كريم مؤقتا خلال الزيارة التي يقوم بها نايجل فاراج إلى عاصمة إسكتلندا، وهذا كإجراء احترازي لمنع تعرض الزعيم السابق لحزب "يوكيب" الذي يعد أحد المدافعين عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، من التعرض للاعتداء بواسطة استخدام اللبن المخفوق أو الآيس كريم.

وجاء قرار الشرطة بحظر اللبن والآيس كريم عقب تعرض شخصيات أخرى مثل تومي روبنسون وكارل بنيامين إلى الاعتداء بواسطة اللبن والآيس كريم من قبل محتجين ومناهضين لسياساتهم خلال تجمعاتهم.

ونشر أحد مطاعم ماكدونالدز في إدنبرة على أبوابه "بناء على طلبات الشرطة وعلى ضوء الأحداث الأخيرة، لن نبيع اللبن المخفوق والآيس كريم الليلة"، وقد تمت الإشارة إلى أن نايجل فاراج كان يعقد تجمعا شعبيا حاشدا غير بعيد عن المطعم حيث التقى بأنصاره بالقرب من بورصة حاشد في بورصة إدنبرة يوم الجمعة.

وتأتي هذه الخطوة بعد سلسلة من الحوادث التي تنطوي على استخدام مواد اللبن والآيس كريم لمهاجمة شخصيات يمينية متطرفة مثل الزعيم السابق لرابطة الدفاع الإنجليزية تومي روبنسون ومرشح حزب "يوكيب" كارل بنيامين.

للمزيد:

أزمة في سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" بسبب صلصة

شاهد: الكاميرات ترصد النجم آر كيلي في أحد مطاعم ماكدونالدز بعد إطلاق سراحه

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox