Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

"نايكي" وعشرات شركات الأحذية تدعو ترامب إلى استثناء منتجاتها من التعريفات الجمركية

"نايكي" وعشرات شركات الأحذية تدعو ترامب إلى استثناء منتجاتها من التعريفات الجمركية
Copyright رويترز
Copyright رويترز
بقلم:  Adel Dellal مع وكالات
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

وصفت الشركات التي تنشط في مجال صناعة وبيع الأحذية الرياضية قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بفرض رسوم على واردات بلاده من الصين، بالكارثي. ووجهت أكثر من 170 شركة خطابا للرئيس الأميركي تدعوه إلى التراجع عن قراره.

اعلان

دعت حوالي 173 شركة لإنتاج وتجارة الأحذية الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى وقف التعريفة الجمركية المفروضة على الأحذية المستوردة من الصين. وفي خطاب من توقيع شركات "نايكي"، "أديداس"، "أندر آرمور"، "شو ويرهاوس"، "بوما"، "كونفرس" وغيرها حثت شركات صناعة الأحذية الرئيس الأميركي على التراجع وإزالة الأحذية من قائمة البضائع المستوردة من الصين والتي ستشملها التعريفات الجمركية.

وأكدت شركات صناعة الأحذية أنها تواجه فاتورة جمركية بقيمة 3 مليارات دولار كل عام، وأن أي زيادة في تكلفة استيراد الأحذية سيكون لها تأثير مباشر على الزبون الأميركي بالدرجة الأولى. الشركات أرسلت الخطاب أيضا إلى وزير الخزانة ستيف منوشين ووزير التجارة ويلبر روس والممثل التجاري روبرت لايتيزر ومدير المجلس الاقتصادي الوطني لاري كودلو.

للمزيد:

أميركا والصين تعلنان وقف فرض تعريفات تجارية جديدة

الحرب التجارية بين أميركا والصين تبدأ بفرض واشنطن رسوما جمركية جديدة على بكين

وقامت الصين الأسبوع الماضي بزيادة الرسوم الجمركية على واردات من سلع أميركية بقيمة 60 مليار دولار إلى 25 في المائة اعتبارا من الشهر المقبل، وذلك ردا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب فرض رسوم على قائمة سلع صينية بقيمة 300 مليار دولار.

وأوضحت رابطة تجارة الأحذية في الولايات المتحدة الأميركية أن الصناعة ستتكبد تكاليف إضافية تتجاوز سبعة مليارات دولار إضافية سنويا في حال تطبيق قرار الرئيس الأميركي على الأحذية.

وستشهد أسعار الأحذية ارتفاعا ملحوظا في حال إصرار الرئيس الأميركي على تطبيق التعريفة الجمركية على الأحذية، فمثلا سعر الحذاء الذي يصل إلى 100 دولار سيرتفع إلى حوالي 150 دولارا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: "حذاء القمر" يحطم رقما قياسيا ويباع بأكثر من 435 ألف دولار

الصين بعد فشل محادثات التجارة مع أمريكا: لا يمكن تقديم تنازلات في المبادئ

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد أن "الحرب مع بكين ليست وشيكة" وأمان أمريكا هو من أمان آسيا