عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

رئيس المجلس العسكري الحاكم في السودان يلتقي بولي عهد أبوظبي

حجم النص Aa Aa

القاهرة (رويترز) – ذكرت وكالة أنباء الإمارات أن رئيس المجلس العسكري الحاكم في السودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان التقى بولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي عبر عن دعم الإمارات للسودان بينما يمر بفترة انتقالية عقب الإطاحة بالرئيس عمر البشير.

وتأتي زيارة البرهان للإمارات في أعقاب زيارة قام بها إلى مصر وزيارة نائبه الفريق ركن محمد حمدان دقلو إلى السعودية.

ويقول محللون إن الإمارات والسعودية ومصر تحاول تعزيز نفوذها في السودان بعد الإطاحة بالبشير واعتقاله في 11 أبريل نيسان بعد ثلاثة عقود من الحكم.

وقالت الوكالة الإماراتية إن ولي عهد أبوظبي عبر خلال زيارة البرهان عن دعم الإمارات للسودان و“أكد أهمية الحوار بين السودانيين في هذه المرحلة الحساسة”.

ويطالب المحتجون بانتقال إلى الديمقراطية وحذروا من تدخل الحلفاء الإقليميين الثلاث.

وقال تجمع المهنيين السودانيين، وهو جماعة الاحتجاج الرئيسية، يوم الاحد إنه عقد أول اجتماع له مع السفير السعودي في الخرطوم، وطالبه بدعم الانتقال إلى حكم مدني.

وتعثرت المحادثات الرسمية بين المجلس العسكري الانتقالي بقيادة البرهان وبين تحالف من جماعات الاحتجاج والمعارضة بشأن من تكون له السيطرة النهائية على المؤسسات الانتقالية.

وتعهدت الإمارات والسعودية في أواخر أبريل نيسان بتقديم مساعدات مالية وأشكال دعم أخرى قيمتها ثلاثة مليارات دولار للسودان. ولدى البرهان ودقلو علاقات بالدولتين الخليجيتين من خلال مشاركة السودان في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة