عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بعيدا عن احتفالات إنزال النورماندي.. قمة روسية صينية وغزَلٌ سلاحُه حيوان الباندا

محادثة
euronews_icons_loading
الرئيسان الروسي والصيني يزوران حديقة موسكو التي تسلمت من الصين زوجي باندا
الرئيسان الروسي والصيني يزوران حديقة موسكو التي تسلمت من الصين زوجي باندا
حجم النص Aa Aa

قدم الرئيس الصيني شي جين بينغ اثنين من الباندا لحديقة حيوان موسكو، في مراسم مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك في لفتة وصفها بوتين بأنها دلالة على عمق الثقة والاحترام بين البلدين.

وكشف الرئيس الصيني عن حيواني الباندا- رو يي ودينج دينج- بعد محادثات مع بوتين، الذي وصفه بأنه "أفضل صديق" في بداية زيارة تستغرق ثلاثة أيام، يشارك خلالها في منتدى اقتصادي في سان بطرسبرغ في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وسيعيش حيوانا الباندا في منطقة محاطة بسياج أعدت خصيصا لهما، ‬‬‬ومنحت بكين الدبين لموسكو لمدة 15 عاما في إطار مشروع بحثي مشترك.

وتأتي زيارة شي لروسيا مع وصول العلاقات بين موسكو والغرب إلى أدنى مستوى لها منذ الحرب الباردة، كما تأتي في ظل توتر العلاقات بين بكين والولايات المتحدة بسبب حرب تجارية. وتحرص روسيا والصين على إظهار سعيهما لتعزيز العلاقات.

وتعهد الزعيمان بتعميق التعاون العسكري خلال محادثات في موسكو، في حين وقعت شركات روسية وصينية عددا من الصفقات. وقال الرئيس الصيني في تعليقات نشرها موقع الكرملين على الإنترنت: "خلال السنوات الست الماضية التقينا نحو 30 مرة... بوتين أفضل صديق لي وهو رفيق جيد". ووجه بوتين بينما كان واقفا إلى جانب شي الشكر للصين، على‭‭‭ ‬‬‬تقديم حيواني الباندا لحديقة حيوان موسكو.

للمزيد على يورونيوز:

شاهد.. عملية اختبار روسية لصاروخ مضاد للصواريخ البالستية

وزير الدفاع الصيني للأميركيين: سنقاتل حتى النهاية لاسترداد تايوان

‭‭‭ ‬‬‬