لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: أول جسر للطريق السريع بين الصين وروسيا

 محادثة
شاهد: أول جسر للطريق السريع بين الصين وروسيا
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تم، الجمعة، ربط أول جسر للطريق السريع عبر الحدود يربط بين الصين وروسيا، بعد أن بدأت الأشغال به في كانون الثاني/ديسمبر من عام 2016. وسيربط الجسر مدينة "خه هي" بمقاطعة هيلونغجيانغ بشمال شرق الصين بمنطقة بلاجوفيشتشينسك بضواحي إقليم أمور الروسي على الجانب الآخر من نهر هيلونغجيانغ.

وقال هوانغ يون يونغ، وهو مهندس صيني: "على الرغم من اختلاف المعايير الفنية، إلا ان الجانبان استخدما المستوى الأعلى منها، إننا نختار المعيار الأكثر متانة وملائمة لجودة أفضل، ونقرر على هذا الأساس استخدامها في البناء".

وسيكون الجسر طريقا جديدا للنقل البري يربط بين المنطقتين الصينية والروسية وتبعدان عن بعضهما أقل من 700 متر، بعدما كان يتم نقل البضائع بين المنطقتين عبر الشحن بالسفن.

وسيقوم المهندسون والعمال بانهاء أشغال الجسر ليكون جاهزا للاستخدام بحلول نهاية هذا العام، ومن المتوقع ينقل هذا الطريق 1.4 مليون مسافر وثلاثة ملايين طن من البضائع في 2020.

تطالعون أيضا على يورونيوز:

شاهد: إيصال البريد بالقارب في ألمانيا

ماليزيا تعلن الحرب على النفايات البلاستيكية: أرضنا ليست مكب العالم

شاهد.. انهيارات وسيول و 29 قتيلا بعد يومين من الأمطار في إندونيسيا

تابعونا على الوتسآب والفيسبوك: