Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

وزير الدفاع الصيني للأميركيين: سنقاتل حتى النهاية لاسترداد تايوان

وزير الدفاع الصيني
وزير الدفاع الصيني Copyright رويترز
Copyright رويترز
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

انتقد وزير الدفاع الصيني العمليات البحرية التي قام بها الجيش الأميركي في بحر الصين، المتنازع عليه، واصفاً ذلك بـ"استعراض العضلات" ومؤكداً على أن الصين "ستقاتل حتى النهاية".

اعلان

انتقد وزير الدفاع الصيني وي فنغ الولايات المتحدة يوم الأحد بسبب دعمها استقلال تايوان وقيامها بعمليات بحرية في بحر الصين الجنوبي، المتنازع عليه، وقال إن الصدام أو الحرب بين البلدين سيكون كارثة.

وقال وي فنغ في كلمة أمام منتدى شانغري-لا الأمني في سنغافورة إن الصين "ستقاتل حتى النهاية" كل من يحاول فصل الصين عن تايوان، التي تعتبرها بكين جزءا من أراضيها، التي سيتم استرداها بالقوة إذا لزم الأمر.

وقال وي قائد القوات المسلحة في جيش التحرير الشعبي الصيني فيما كان يرتدي البزة العسكرية "لن تنجح محاولات تقسيم الصين. أي تدخل في مسألة تايوان محكوم عليه بالفشل". 

وأضاف وي في إشارة واضحة للولايات المتحدة إن "بعض الدول من خارج المنطقة تأتي إلى بحر الصين الجنوبي لاستعراض عضلاتها باسم حرية الملاحة".

وقال وي إن الصين "ستقاتل حتى النهاية" إذا كانت الولايات المتحدة تريد القتال بشأن القضايا التجارية. ولكن إذا كانت واشنطن تريد الحوار "سنبقى الباب مفتوحا".

**أيضاً عن الصين على يورونيوز: **

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

أبرز زيارة لمسؤول أميركي إلى تايوان منذ 1979: ما يجب أن تعرفه عن "جمهوية الصين"

انتخاب تساي رئيسة لتايوان مجددا ب57 بالمئة من الأصوات

تصعيد جديد: 66 طائرة صينية تحلق حول تايوان في يوم واحد