عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الكندية كريستا ديجوشي تفوز بذهبية اليوم الأول من منافسات الجودو في مونتريال

Access to the comments محادثة
euronews_icons_loading
كريستا ديجوشي
كريستا ديجوشي
حجم النص Aa Aa

تميز اليوم الأول من منافسات الجودو في مونتريال بمنازلات قوية، إذ تألقت الكندية كريستا ديجوشي في وزن57 كيلوغراما بتغلبها على منافستها جيسيكا كليم يت بفضل حركة آيبون، لتتوج بذلك بالميدالية الذهبية.

كريستا ديجوشي تحدثت عن فوزها قائلة:

" كنت أعرف أن المنافسة صعبة هذه المرة، وقد بذلت قصارى جهدي لأنني أريد الميدالية الذهبية لكندا، أنا فخورة بنفسي وسعيدة جدا بهذا الفوز وبتشجيع الجمهور".

وفي منازلة الرجال وزن 66 كيلوغراما، حصد الكندي جاكوب فالوا على أول ميدالية برونزية في جولته العالمية بعد هزيمة منافسه الأسترالي ناثان كاتزو وسط تشجيعات وهتافات الجماهير المحلية.

ومن جانبها كانت اليابانية كوجا واكانا من بين المحظوظات في هذه المسابقة، بفوزها بالميدالية الذهبية في وزن 48 كيلوغراما، وشهدت لحظة تتويجها حضور نادية كومانيشي، سفيرة الاتحاد الدولي للصحفيين، والتي سجلت أول 10 ألعاب مثالية في الجمباز في دورة الألعاب الأولمبية لعام 1976 في مونتريال و تولت بدورها تقليد الميدالية لكوجا، إلى جانب حضور رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين ماريوس فايزر.

وهيمن الياباني" ناوهيسا تاكاتو" على منافسات اليوم الأول وتوج بذهبية نهائي 60 كيلوغراما على حساب الروسي روبيرت مشفيدو بادزي.

من جانبه تولى السيد ماريوس فايزر، رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين تقليد الميدالية الذهبية لتاكاتو.

تاكاتو تحدث عن انتصاره قائلا:

" خلال التحضيرات لهذه المسابقة، كنت أتابع العديد من مقاطع فيديو الجيدو وأحاول تطبيق بعض الأشياء وهذا ما قادني إلى أدائي اليوم".

وفي منافسات 52 كيلوغراما سيدات، تمكنت صاحبة الميدالية الفضية للناشئين في العالم الإسرائيلية جيفن بريمو من الفوز بالميدالية الذهبية، وهزمت الأمريكية أنجيليكا ديلجادو.

فيما كانت أجمل حركة خلال منافسات اليوم الأول، من نصيب اللاعب المتألق الايرلندي ناثون بيرنز بفضل آيبون في المواجهة التي جمعته بالمغربي بسو، وانتهى القتال بفوزه بالبرونزية لأول مرة له في منافسات الجودو العالمية.

للمزيد على يورونيوز:

هداية حيدروف يتوج بالذهب في بطولة جراند سلام للجيدو

بطل الجيدو "ليفاني ماتاياشفيلي" يتوج بالذهب في بطولة تبليسي الكبرى للجيدو

البطلة الأولمبية "سان فار ميير" تتوج بالميدالية الذهبية في جائزة تبليسي الكبرى للجودو