عاجل

مقتل 11 في انفجار بعفرين السورية الخاضعة لسيطرة المعارضة

حجم النص Aa Aa

بيروت (رويترز) – قالت مصادر طبية والمرصد السوري لحقوق الإنسان إن سيارة ملغومة انفجرت مما أسفر عن مقتل 11 شخصا وإصابة آخرين يوم الخميس في مدينة عفرين السورية التي انتزعت جماعات معارضة مدعومة من تركيا السيطرة عليها من مقاتلين أكراد العام الماضي.

وذكر المرصد، الذي يتابع الحرب ومقره بريطانيا، أن الانفجار وقع عند مدخل المدينة وأسفر عن مقتل مدنيين بينهم أطفال.

وقال المرصد والمصادر الطبية إن كثيرين آخرين أصيبوا بعضهم بجروح بالغة.

وتقع عفرين شمالي حلب بالقرب من الحدود التركية، وكانت خاضعة لوحدات حماية الشعب الكردية حتى العام الماضي عندما انتزع مقاتلو المعارضة السيطرة عليها وعلى المنطقة الريفية المحيطة بها في هجوم دعمته تركيا.

وفي وقت لاحق بعد ظهر الخميس، قالت قوات أمن محلية إن سيارة ملغومة انفجرت أمام كنيسة في مدينة القامشلي شمال شرق البلاد التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية السورية، مما أسفر عن إصابة ثمانية أشخاص.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن التفجير في القامشلي.

وعلى الرغم من توقف المعارك الكبرى في الوقت الحالي في أجزاء كثيرة من سوريا، لا يزال هناك قدر كبير من انعدام الأمن مع وقوع تفجيرات وهجمات أخرى استهدفت مدنيين في مناطق تسيطر عليها أطراف النزاع المختلفة.

وفي يونيو حزيران، انفجرت سيارة ملغومة في أعزاز، وهي بلدة تقع بالقرب من عفرين وتسيطر عليها أيضا جماعات معارضة تدعمها تركيا، مما أسفر عن مقتل عشرة أشخاص على الأقل. ووقع الانفجار في سوق مزدحم في إحدى ليالي شهر رمضان.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox