Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

إيطاليا تتفوق على فرنسا في قطاع السياحة

إيطاليا تتفوق على فرنسا في قطاع السياحة
Copyright 
بقلم:  Adel Dellal مع وكالات
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

تفوقت إيطاليا على فرنسا في مجال السياحة حيث أشار مجلس السياحة الحكومي أن معدل الليالي الفندقية في إيطاليا تجاوز 210 مليون ليلة العام الماضي مقارنة مع 140 مليون ليلة في فرنسا، التي تعتبر الوجهة الأكثر استقطابا للسياح في العالم.

اعلان

يبدو أن قطاع السياحة في إيطاليا يشهد انتعاشا كبيرا، وهو ما أكدته دراسة صدرت مؤخرا عن مجلس السياحة الحكومي الإيطالي والتي أشارت إلى أن عدد السياح الذين زاروا إيطاليا في العام 2018 وصل إلى 94 مليون سائح وبمعدل قضاء 216 مليون ليلة في الفنادق الإيطالية.

وأوضحت نفس الدراسة أن السياح أنفقوا حوالي 42 مليار يورو العام الماضي، وهو رقم عزز الاقتصاد الإيطالي ورفع نسبة الناتج المحلي الإجمالي في البلاد بنسبة 1.5 في المائة.

وارتفعت نسبة السياحة الخارجية في إيطاليا بحوالي 3 في المائة مقارنة بالعام 2017، وهو دليل واضح على نموّ القطاع الذي يمثل 13 في المائة من إجمالي الناتج المحلي لإيطاليا.

وأكدت نفس الدراسة أن حوالي 50 في المائة من إجمالي السياح هم من الإيطاليين، الذين يرغبون في اكتشاف ومعرفة بلدهم أكثر من السفر إلى الخارج.

وأشادت الدراسة بالطعام الإيطالي ودوره في تثمين قطاع السياحة، فتذوق الطعام المحلي ضروري لتشجيع القطاع خاصة وأن الإنفاق اليومي للفرد الواحد على الطعام والنبيذ خلال العطلة قد يصل إلى 117 يورو، ولكن قد يتراجع المبلغ إلى 107 يوروهات عندما يتعلق الأمر بالسياحة الجبلية وربما ينخفض إلى 91 يورو على السواحل، وهذا ما يجعل تكاليف الطعام تختلف من مدينة إلى أخرى.

ويتوقع مجلس السياحة الحكومي أن يشهد قطاع السياحة نموا أكبر بفضل تنامي حركة السياحة الصينية، ومع ذلك يشعر بعض الإيطاليين بالقلق من ارتفاع أعداد السياح، لأنهم يعتبرون أن نموّ السياحة يساهم في اكتظاظ بعض الأماكن الإيطالية الأكثر جمالا.

للمزيد:

إيطاليا الأغلى في وجهات السياحية المتوسطية

البندقية العاشقة الساحرة.. المدينة التي أضحت كابوسا للسائحين

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

قصر آيت بنحدو في المغرب... حيث تجد السينما ديكورا تاريخيا

لمَ انهارت شركة "توماس كوك" بعد 178 عاماً في عالم الأعمال؟

تعرف على صبنجة التركية.. وجهة سياحية جديدة للعرب