لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

استراليا تعزز قدرات قواتها الخاصة في إطار خطة تستمر 20 عاما

 محادثة
استراليا تعزز قدرات قواتها الخاصة في إطار خطة تستمر 20 عاما
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلنت الحكومة الأسترالية أنها ستنفق 500 مليون دولار أسترالي أي ما يوازي 340 مليون دولار لتحسين قدرات قواتها الخاصة، في أول مرحلة من خطة تبلغ تكلفتها ثلاثة مليارات دولار وتستمر 20 عاما، وأضافت أنها ستتيح تحسين الرد على التهديدات الأمنية في الداخل والخارج.

ويأتي هذا الانفاق بعد وقوعدد من الحوادث الأمنية البارزة في سيدني وملبورن في السنوات الأخيرة، ومع سعي أستراليا للقيام بدور أبرز في المحيط الهادي الذي تسعى الصين لزيادة نفوذها فيه.

وقال رئيس الوزراء سكوت موريسون للصحفيين في قاعدة هولوورثي التابعة للجيش في سيدني، اليوم الاثنين 12 أغسطس/آب، " من مصلحة أستراليا أن تكون منطقة المحيط الهندي-الهادي مستقلة وذات سيادة، حيث يمكن لكل دول هذا الجزء من العالم التحرك بحرية وفقا لسيادة القانون ويمكن لكل من هذه الدول متابعة مصلحتها".

وأعلنت استراليا الشهر الماضي، أنها ستنشئ وحدة عسكرية جديدة لتدريب ومساعدة حلفائها في المحيط الهادي.

وقالت الحكومة إن انفاق أستراليا على الدفاع سيصل إلى اثنين في المئة من الناتج المحلي الإجمالي بحلول السنة المالية التي تنتهي في يونيو /حزيران 2021 (الدولار= 1.4732 دولار استرالي).

للمزيد على يورونيوز:

شاهد: ضحايا هجوم نيوزيلندا يلتمسون السكينة في مكة

المكسيك ترى في مقتلة إل باسو "عملاً إرهابياً" فما رأي القضاء الأميركي؟

مجلس مدينة نيوزيلندية يعتذر من امرأة طردت من مسبح بسبب "البوركيني"

تابعونا عبر الواتساب والفيسبوك: