لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الفرنسية فرابار جاهزة لكتابة التاريخ في مباراة السوبر الأوروبي

 محادثة
الحكم الفرنسية ستيفاني فرابار
الحكم الفرنسية ستيفاني فرابار -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أكدت الفرنسية فرانسوا فربار جاهزيتها لتحكيم مباراة نهائي كأس السوبر الأوروبية بين الغريمين الإنكليزيين ليفربول وتشيلسي اليوم الأربعاء في العاصمة التركية إسطنبول.

وستصبح فرابار اول امرأة تدير نهائياً أوروبياً بهذا الحجم مما يجعلها تسطر تاريخاً جديداً للنساء في عالم كرة القدم.

وقالت فرابار: "لا أعتقد أن هناك اختلافا كبيرا لأن كرة القدم (للرجال والنساء) هي نفسها. الفرق الوحيد هو أن الفرق تلعب بشكل مختلف. ولكن قوانين كرة القدم تظل هي القوانين، لذا فسوف أقوم بالمهمة نفسها التي أوديها عندما أدير منافسات السيدات".

وأضافت: "إنها ليست المرة الأولى (لإدارة مباراة للرجال). أعلم الاستراتيجية وأعلم العواطف المتعلقة بها".

وأصبحت فرابار او سيدة تدير مباراة في دوري درجة الأولى الفرنسي الموسم الماضي بقيادتها للقاء آميان وستراسبورغ في أبريل – نيسان المنصرم.

من جهته وصف يورغن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، تولي فرابار إدارة اللقاء "باللحظة التاريخية"، معرباً عن تمنيه بألا تكون المرة الأخيرة التي تدير فيها امرأة لقاءً اوروبياً كبيراً.

وقال المدرب الألماني: "إنه لقرار حكيم أن تُسند إدارة مباراة في غاية الأهمية كهذه أمام الملايين وسأسعى ألا أجعل اللقاء أكثر صعوبة مما هو صعب".

كذلك قال مدافع الفريق الهولندي، فيرجيل فان دايك: "أعتقد أن الجنس ليس مهما طالما توافرت الجودة وهي بالتأكيد متوفرة لديها وإلا ما كان ليُسند لها إدارة المباراة".

إقرأ أيضاً:

مشجعون لباريس سان جيرمان ينتقمون من نيمار في مواجهة النادي الأولى

هرمون التستوستيرون يحرم العدّاءة سيمينيا من المشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى بقطر

طوكيو تستقبل عدائي سباق الألف كيلومتر الذي خصص لذكرى ضحايا زلزال 2011