لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الشرطة البريطانية تحقق في جريمة قتل ضابط أثناء تصديه لعملية سطو

 محادثة
الشرطة تحقق في جريمة قتل ضابط
الشرطة تحقق في جريمة قتل ضابط -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلنت شرطة تيمز فالي الجمعة مقتل ضابط شرطة يدعى أندرو هاربر الخميس بالقرب من الطريق السريع (أ 4) بين منطقتي ريدينغ ونيوبوري. وقال ضابط شرطة وادي التايمز كونستابل جون كامبل إن الضابط أندرو هاربر قُتل أثناء تصديه لعملية سطو في جنوب شرق إنكلترا حيث قام الجانون بجر هابر بواسطة سيارة.

وأضاف ذات المتحدث أن الشرطة ألقت القبض على عشرة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 13 و30 للاشتباه في ارتكابهم جريمة القتل، فيما لا يزال التحقيق مفتوحا للكشف عن حيثيات هذه الجريمة. وقال كامبل خلال مؤتمر صحفي "نشعر جميعا بالصدمة والحزن لوفاة زميلنا".

من جهته وصف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون هذه الحادثة بـ "الجريمة الشنعاء والوحشية". أما زعيم حزب العمل المعارض جيريمي كوربين فقد أشار إلى أن وفاة الضابط تعكس زيادة في جرائم العنف في بريطانيا.

اقرأ أيضا على يورونيوز:

أندور هاربر إنضم إلى صفوف الشرطة في العام 2010 وتمت ترقيته إلى رتبة ضابط في العام 2011.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، وعد رئيس الوزراء البريطاني برفع عدد الأماكن في السجون بـ 10 آلاف مكان إضافي، الإضافة إلى زيادة عدد ضباط الشرطة بـ 20 ألف ضابطاإضافيًا مع مراجعة عاجلة لأحكام المجرمين.