عاجل

الاسرائيلي ساغي موكي يفوز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للجودو بطوكيو

 محادثة
الاسرائيلي ساغي موكي يفوز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للجودو بطوكيو
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تتميز اليوم الرابع من منافسات بطولة طوكيو العالمية للجودو بمنافساته القوية والمثيرة، وكان يوم الصدارة والانتصار لإسرائيل وفرنسا في نيبون بودوكان.

في نزال الرجال

شق ساغي موكي طريقه نحو المجد بعرض جودو رائع في البطولة اليوم، فهل سيكون ساغي موكو أول لاعب جودو يفوز بلقب عالمي إسرائيلي؟

فاز الإسرائيلي ساغي موكي الحائز على باكو جراند سلام بالميدالية الذهبية في البطولة بعد مواجهته لخصمه الفائز بالألعاب الأوروبية البلجيكي ماتياس بفضل وزاري في نهائي 81 كيلوغراما، وكان بذلك أول رجل إسرائيلي يفوز بلقب عالمي في البطولة.

كان ساغي موكي طوال النزال قويا أمام خصمه كاس وتميز بأدائه السريع والملفت والرائع قبل تحقيقه للنتيجة الذهبية.

كما تولى رافاييل شيولي رئيس الرابطة العالمية للاتحادات الرياضية الدولية تقليد ساغي موكي الميدالية الذهبية على منصة التتويج.

ماا قال ساغي موكي عقب انتصاره؟

" لم يكن لإسرائيل بطل عالمي في صنف الرجال، مدربي اورين سمادجا حامل للميدالية الفضية بطوكيو 1995، أنا سعيد جدا بهذا الانتصار والان أنا بطل عالمي و أول بطل عالمي إسرائيلي بصنف الرجال لذلك فهي لحظة تاريخية مميزة بالنسبة لي ولبلدي وأنا سعيد للغاية بنجاحي في تحقيق هذا الانتصار".

استطاعت الفرنسية كلاريس اجبنينو تحقيق الفارق والتميز إثر فوزها كأول امرأة فرنسية بأربعة ألقاب عالمية لفرنسا.

كان القتال مثيرا على بساط الجودو الذي جمع كل من كلاريس وخصمتها اليابانية تاشيرو ميكو وانتهى بفوز كلاريس بالميدالية الذهبية لصالح فرنسا.

ومنح جون لوك روج الأمين العام للاتحاد الدولي للجودو ورئيس الاتحاد الفرنسي للجودو كلاريس الميدالية الذهبية على منصة التتويج.

كلاريس تحدثت عن انتصارها قائلة:

" أنا سعيدة حقا بهذا اليوم، الجميع عندما يشاهدونا قتالي على البساط يعتقدون بانه امر سهل لكن الأمر عكس ذلك تماما وأضن أن الدور النهائي والنصف النهائي سيكونان أكثر صعوبة، النهائي كان مجنونا حقا، وأنا سعيدة بمواجهتي مع تاشيرو مكيو لأنها كانت الأفضل أيضا".

حركة اليوم كانت للبطل العالمي الإيراني سعيد مولاي الذي تألق في نزال اليوم في البطولة.

للمزيد على يورونيوز:

الياباني اونو شوهاي يفوز بذهبية اليوم الثالث من منافسات بطولة طوكيو العالمية للجودو

الأوكرانية بلوديد تتوج بالميدالية الذهبية في بطولة طوكيو العالمية للجودو

اليابانية اب اوتا تفوز بالذهبية في منافسات اليوم الثاني من بطولة طوكيو العالمية للجودو

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox