لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بدلا من "عزيز" كتبت "داعش" على كوب القهوة .. أمريكي يفكر في مقاضاة "ستاربكس" بسبب التمييز

 محادثة
بدلا من "عزيز" كتبت "داعش" على كوب القهوة .. أمريكي يفكر في مقاضاة "ستاربكس" بسبب التمييز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال رجل أمريكي من أصول إفريقية من فيلادلفيا إنه يفكر في مقاضاة شركة ستاربكس بسبب التمييز بعد أن قامت احدى العاملات في سلسلة المقاهي الأمريكية الشهيرة بكتابة اسم الدولة الإسلامية داعش(Isis) على كوب القهوة الخاص به.

وفي تفاصيل الحادثة يخبر نيكيل جونسون ،40 عامًا ، صحيفة واشنطن بوست أنه عندما طلب مشروبه الأسبوع الماضي، أعطى اسمه الإسلامي عزيز كما فعل عدة مرات سابقة في المتجر نفسه. إلا أنه في هذه المرة، استلم الطلب مكتوب عليه اختصار اسم الدولة الإسلامية (Isis) . هذا ما ترك جونسون حسب تعبيره، مصدوماً وغاضباً معتبراً أنه قد تم التعامل معه بعنصرية.

من جهته قال المتحدث باسم ستاربكس ريجي بورخيس في بيان: "بعد التحقيق في الحادثة تبين أنها لم تكن عنصرية كل ما حدث أن العميل تقدم إلى الموظف باسم عزيز و تمت تهجئته بطريقة خاطئة." مضيفاً أن إدارة ستاربكس قد تواصلت مع السيد جونسون وقدمت اعتذارها له عن الخطأ المؤسف."

عنصرية ستاربكس؟

ليست هذه هي المرة الأولى التي يثير فيها متجر ستاربكس جدلاً حول العنصرية في التعامل بين العملاء و الموظفين. ففي العام الماضي ، تم القبض على رجلين من أصول إفريقية بعد أن اتصل عامل من ستاربكس في المدينة بالشرطة لأن الرجلين كانا يجلسان بهدوء ولكنهما لم يطلبا أي شيء ليشرباه.

إقرأ أيضاً:

هفوة في مسلسل صراع العروش تكسب ستاربكس دعاية مجانية بـ2,3 مليار دولار

ستاربكس تفتتح أول فرع خاص للغة الإشارة في واشنطن

إغلاق 8 آلاف متجر لـ "ستاربكس" لتوعية العمال بخطورة التحيز العرقي

تابعونا على واتساب و فيسبوك: