لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مصمم الأزياء السوري رامي العلي: عصرنا ذهبي للمصممين العرب

 محادثة
مصمم الأزياء السوري رامي العلي: عصرنا ذهبي للمصممين العرب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أطلق مصمم الأزياء المقيم في دبي علامته التجارية المميزة في عام 2000، ولبست من أزيائه مجموعة من المشاهير مثل جنيفر لوبيز وهيلين ميرين ونانسي عجرم.

وقدم مؤخرا في العاصمة الفرنسية باريس مجموعته الجديدة التي شملت سبعة عشر قطعة منها حلي ذهبية ولؤلؤا ومجوهرات من كريستال شواروفسكي. مستوحيا معظمها من "مجتمع المقاهي" الذي ميز في عواصم مدن الكبرى مثل لندن وباريس ونيويورك في نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين.

كما يخبرنا العلي أيضا عن علاقته الوطيدة ببلده سوريا، حيث بدأ مؤخرا بالعودة إلى الأماكن الأثرية فيها، في محاولة لإحياء علاقة خاصة مع تلك الأماكن التي كان لها أثرا مهما في بناء الجزء المبدع من شخصيته.

من مجموعة أزياء الخريف/الشتاء التي عرضت في باريس للمصمم السوري رامي العلي

عصر ذهبي لمصممي الأزياء العرب

ويتوقع المصمم الذي وصلت أزياؤه على حفلات توزيع الجوائز العالمية مثل الأوسكار والإيمي أن يشكل وقتنا الراهن عصرا ذهبيا للمصممين من الشرق الأوسط، ونافذة لهم على الساحة العالمية.

يقول العلي "إنها صناعة جديدة في الشرق الأوسط، وقد كان لنا حضور في هذا [الأزياء الراقية] على مدار العشرين أو الثلاثين عام الماضية - وهو أمر قليل الشأن مقارنة بتاريخ الموضة. إنه تطور طبيعي للمصممين العرب. "

للمزيد على يورونيوز: