بارنييه: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يشبه تسلق الجبال ويحتاج ليقظة وعزم وصبر

مبعوث بريطانيا بخصوص "بريكست"، باركلي، يقف مع بارنييه كبير المفاوضين في الاتحاد الأوروبي في بروكسل
مبعوث بريطانيا بخصوص "بريكست"، باركلي، يقف مع بارنييه كبير المفاوضين في الاتحاد الأوروبي في بروكسل Copyright رويترز
Copyright رويترز
بقلم:  Ranim Aldaghestani
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

باركلي وزير بريكست البريطاني يلتقي في مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم الجمعة مع ميشيل بارنييه على أمل التوصل لاتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد وقال بارنييه أثناء مغادرته الاجتماع أن "خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يشبه تسلق الجبال نحتاج إلى اليقظة والعزم والصبر"

اعلان

وصل الوزير البريطاني ستيفن باركلي لامكلف بملف بريكست إلى مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل لحضور اجتماع الجمعة مع ميشيل بارنييه، على أمل التوصل لاتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وطلب بارنييه من الصحفيين، أثناء مغادرته الاجتماع، "التحلي بالصبر"، وأن الاجتماع كان "بناء" وقال: "سأقوم بعرض ملخص عما دار بيننا على سفراء الاتحاد الأوروبي السبعة والعشرين ومجموعة تسيير بريكست في البرلمان"، وأضاف: "لقد سبق أن قلت إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يشبه تسلق جبل ونحتاج إلى اليقظة والعزم والصبر"، ورفض الحديث عن آفاق التوصل إلى اتفاق قبل قمة الاتحاد الأوروبي في الأسبوع المقبل.

أما رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك، فقد أشار في لقاء صحفي بالعاصمة القبرصية نيقوسيا الجمعة، بعد اجتماعه بالرئيس القبرصي، نيكوس أناستاسيادس، أن هناك "بوادر تبعث على التفائل"، للتوصل لاتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال جونسون هناك بعض المحاولات لعرقلة خروج بريطانيا المتوقع في 31 أكتوبر. حيث يبقى حجر العثرة الرئيسي هو كيفية التعامل مع الحدود في جزيرة أيرلندا حيث يتشارك الاتحاد الأوروبي، عبر أيرلندا، والمملكة المتحدة، عبر أيرلندا الشمالية، في الحدود البرية.

وفي نفس السياق، أشار رئيس الوزراء الأيرلندي ليو فارادكار الخميس، إلى أن الاجتماع الذي عقده مع رئيس وزراء بريطانيا، كان إيجابيا جدا وواعدا للغاية، وقال: "أرى طريقا للتوصل إلى اتفاق في الأسابيع المقبلة"، "للسماح للمملكة المتحدة بمغادرة الاتحاد الأوروبي بطريقة منظمة وأن يتم ذلك بنهاية شهر أكتوبر، ولكن هناك الكثير من الأشياء خارج سيطرتي".

للمزيد على يورونيوز:

بولندا: حزب القانون والعدالة الحاكم يخوف الناخبين من المثليين لتهديدهم قيم المجتمع

آخر مستجدات "الفضيحة الأوكرانية" والتحقيق الهادف لعزل ترامب

الجمهوريون يخططون لفرض عقوبات قاسية على تركيا وترامب يتحدث عن وساطة بين أنقرة والأكراد

تابعونا عبر الفيسبوك والواتساب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بوريس جونسون يلتقي رئيس حكومة إيرلندا لكسر الجمود بشأن بريكست

بروكسل قد تعرض على لندن تمديداً لمفاوضات "بريكست" حتى الصيف المقبل

لندن وواشنطن وبروكسل تشدّد عقوباتها على طهران والأخيرة تردّ بالمثل