عاجل

جهاز تصوير "سيلفي فضائي" مملوك لسامسونغ يسقط من السماء ويتحطم في مزرعة أمريكية

 محادثة
العارضة والممثلة البريطانية كارا ديليفين في حملة ترويجية لجهاز "سيلفي الفضاء"
العارضة والممثلة البريطانية كارا ديليفين في حملة ترويجية لجهاز "سيلفي الفضاء" -
حقوق النشر
أ ب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

فوجئت امرأة وزوجها من ميشيغان الأمريكية بسقوط جسم غريب يشبه قمراً صناعياً في حديقتهما في منطقة ريفية السبت 26 تشرين الأول/ أكتوبر.

ولم تدرك المرأة وزوجها بداية ماهية الجهاز حتى قاموا بقليل من البحث ليجدوا شعارين مطبوعين عليه أحدهما لشركة سامسونغ والآخر لشركة رايفن الصناعية في داكوتا الجنوبية، وهي النقطة التي تم إطلاق الجهاز منها.

الجهاز تبين لاحقاً أنه أداة لتصوير" صور ذاتية (سيلفي) فضائية"، والهدف منه كان التقاط صور باستخدام خلفية فريدة يظهر فيها كوكب الأرض، وبقليل من البحث على الإنترنت اكتشف الزوجان أن الجهاز هو جزء من حملة دعائية بمشاركة العارضة والممثلة البريطانية كارا ديليفين.

لاحقاً أكدت شركة سامسونغ في بيان أن الجهاز عاد إلى الأرض من خلال عملية هبوط منضبطة ومبكرة في منطقة ريفية، وأن العملية كانت مخططة بسبب الظروف الجوية في الولايات المتحدة.

وبعد ساعات من حادث الاصطدام، أرسلت شركة رايفن الصناعية مندوباً لجمع الحطام دون تقديم مزيد من التفاصيل حول الجهاز أو الحادثة.

وكان من المفترض أن يبقى الجهاز في الفضاء حتى 31 تشرين الأول/ أكتوبر.

للمزيد على يورونيوز:

صور "سيلفي" أمام نعش جاك شيراك تثير الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي

بسبب سيلفي أربعة شبان يفقدون حياتهم

اليابان: قصة معتدٍ تمكن من تحديد مكان تواجد فنانة من خلال صورة "سيلفي"

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox