عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

شاهد: شرطة بريطانيا وهولندا تعثران على 31 مهاجراً مختبئين داخل شاحنات

Access to the comments محادثة
euronews_icons_loading
الشرطة العصكرية الملكية الهولندية
الشرطة العصكرية الملكية الهولندية   -   حقوق النشر  Koninklijke Marechaussee/Facebook
حجم النص Aa Aa

عثرت الشرطة في بريطانيا وهولندا، على 31 مهاجراً غير شرعي كانوا مختبئين داخل شاحنات لنقل البضائع، وذلك في عمليتين منفصلتين؛ الأولى غرب العاصمة لندن والثانية غرب العاصمة أمستردام.

وأوضحت شرطة ويلتشير بالمملكة المتحدة في بيان أصدرته اليوم الأربعاء أن 15 شخصاً تم العثور عليه داخل شاحنة بالقرب من مدينة تشبنهام جنوب غرب البلاد بعد أن أبلغ أحدهم السلطات عن أمرٍ يثير الريبة داخل الشاحنة.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن جميع المهاجرين تجاوزوا السادسة عشرة من العمر، وقد تمّ نقل أحدهم إلى المستشفى "ولا يُعتقد أن حالته خطيرة"، بينما قامت الشرطة باحتجاز الأشخاص الآخرين.

واعتقلت الشرطة رجلاً في الخمسينيات من العمر للاشتباه بتقديمه المساعدة لأولئك الأشخاص ليتمكنوا من الدخول إلى المملكة المتحدة بشكل غير قانوني.

وفي هولندا، عثرت الشرطة، يوم أمس على 16 مهاجرا، بينهم أربعة قاصرين وامرأة من جنسيات مختلفة كانوا مختبئين فى شاحنة تستعد للصعود إلى عبارة متجهة من ميناء آيماودن، غرب البلاد.

وأوضحت الشرطة في بيان لها أنها عثرت على أولئك المهاجرين داخل شاحنة تنقل قطع غيار سيارات، وقاموا بالاختباء وراء الصناديق، مضيفة أن سائق الشاحنة، تركى الجنسية، اتصل بعناصر الأمن قبل إبحار العبارة لافتاً إلى سماعه جلبة داخل الشاحنة.

ويأتي هذا بعد أقل من أسبوعين من عثور الشرطة البريطانية على جثث 39 مهاجراً غير شرعي داخل حاوية شاحنة مبرّدة في غريز التابعة لمقاطعة لإسيكس شرق لندن بعد وقت قصير من وصولها على متن عبّارة من بلجيكا.

للمزيد في "يورونيوز":