عاجل

متظاهرون يغلقون مدخل ميناء أم قصر العراقي

 محادثة
متظاهرون يغلقون مدخل ميناء أم قصر العراقي
حقوق النشر
REUTERS/Abdullah Dhiaa al-Deen
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلن مصدر في ميناء أم القصر العراقي وهو أكبر ميناء في البلاد يقع في محافظة البصرة بالقرب من الحدود العراقية الكويتية، أن عشرات المتظاهرين أقدموا على إقفال مدخل الميناء وقاموا بمنع الموظفين والشاحنات من الوصول إلى الداخل.

ولفت المصدر عينه في حديث لوكالة رويترز، إلى أنه إذا بقي الوضع على ما هو عليه حتى بعد ظهر اليوم الاثنين 18 نوفمبر/تشرين الثاني من المتوقع أن يتم توقيف العمليات بداخل الميناء كليا بعد أن تراجعت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم بنسبة 50 بالمئة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقدم فيها المحتجون العراقيون على إغلاق مداخل الميناء بل سبق وأن قام المتظاهرون وبحسب مسؤولين عراقيين بعرقلة نشاطه لأكثر من أسبوع مما كلف البلاد خسائر بأكثر من 6 مليارات دولار.

ويحتشد المتظاهرون في العراق منذ أكثر من ثلاثة أسابيع في ساحة التحرير ببغداد، مطالبين بـ"إسقاط النظام" وتغيير الطبقة السياسية الحاكمة التي يعتبرون أنها تعيث فساداً في البلاد منذ 16 عاماً.

وقتل أكثر من 330 شخصاً، غالبيتهم من المتظاهرين، منذ انطلاق هذه الموجة من الاحتجاجات المطلبية في الأول من تشرين الأول/أكتوبر.

للمزيد على يورونيوز:

ماذا يحدث في العراق؟ وما أسباب المظاهرات؟

العراق: تقرير حكومي ينشر عدد ضحايا الاحتجاجات ويدعو إلى إقالة مسؤولين أمنيين

راشق بوش بالحذاء: إيران تسيطر على العراق والحكومة ستسقط قبل يوم الجمعة

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox