عاجل
This content is not available in your region

نايكي تطلق ملابس سباحة وحجاب كامل لتلبية احتياجات السباحات المحجبات

محادثة
نايكي تطلق ملابس سباحة وحجاب كامل لتلبية احتياجات السباحات المحجبات
حقوق النشر
Nike Official Website
حجم النص Aa Aa

في خطوة قد تكون الأولى من نوعها، بالنسبة لشركة ملابس عالمية قررت شركة "نايكي" للألبسة والمعدات الرياضية طرح ملابس سباحة خاصة بالنساء المحجبات، وتفعيل دور المرأة المسلمة في عالم الموضة.

خطوة اعتبرت المديرة الإبداعية لعلامة "نايكي"، مارثا مور أنها تهدف إلى "توسيع رؤية الشركة في الابتكار، ولإلهام المزيد من النساء لممارسة الرياضية".

وأشارت مور إلى أن هذا التصميم المؤلف من حجاب، تونيك وسروال ويشبه إلى حد ما البوركيني، وأطلق عليه إسم "ثوب السباحة النصر" Victory Swimsuit، هو تأكيد على إرادة الشركة إفساح المجال أمام جميع النساء ودعوتهن من دون استثناء إلى ممارسة الرياضة.

ومن خلال إعلان "إيش حيقولوا عنك" كشفت الشركة العالمية عن تصميمها الأخير. ومن المقرر أن يتم طرحه في الأسواق بداية العام الجديد 2020.

إطلاق هذه الملابس الخاصة بالمرأة المسلمة والمحجبة يشجع النساء اللواتي منعن لسنوات عدة من السباحة وممارسة الرياضة نظرا للملابس غير "المحتشمة"(على حد تعبير البعض) والتي كانت تلاقي اعتراضا واسعا من قبل المجتمع، أن يقمن اليوم بالسباحة وهن يشعرن براحة تامة.

واختارت الشركة العالمية، كوجه إعلاني للثوب الجديد عارضة الأزياء البريطانية المحجبة إكرام عبدي عمر ومن ماليزيا اختارت أرينا ويرا، هذا إضافة إلى الغواصة السعودية نوف العصيمي، واللاعبة زهرة لاري من الإمارات.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox