عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

فيديو: سمكة تونة تباع بنحو مليونيْ دولار في مزاد علني في طوكيو

محادثة
euronews_icons_loading
طاهي سوشي يقطع سمكة التونة ذات الزعانف الزرقاء في مطعم في سوق تسوكيجي في طوكيو، 5 يناير 2020 ، بعد بيعها في أول مزاد عام 2020 في سوق أسماك تويوسو بطوكيو.
طاهي سوشي يقطع سمكة التونة ذات الزعانف الزرقاء في مطعم في سوق تسوكيجي في طوكيو، 5 يناير 2020 ، بعد بيعها في أول مزاد عام 2020 في سوق أسماك تويوسو بطوكيو.   -   حقوق النشر  أ ب   -   Jae C. Hong
حجم النص Aa Aa

مع بداية العام، يبدأ مزاد جديد لأسماك التونة في بلاد السوشي وثم ما يلبث أن يسجل ثاني أعلى سعر على الإطلاق تحصل عليه سمكة تونة (تُن).

في سوق طوكيو الجديد للسمك (تويوسو) وفي أول مزادات هذا العام، بيعت الأحد 5 كانون الثاني/ يناير سمكة تونة ذات زعانف زرقاء يبلغ وزنها 276 كيلوغراماً، بمليون و800 ألف دولار (أي نحو 6 آلاف و500 دولار للكيلوغرام).

والسعر، على الرغم من ضخامته، ليس الأعلى الذي تسجله هذه السمكة، حيث سجلت العام الماضي الرقم الأعلى في التاريخ، متجاوزة حاجز 3 ملايين دولار.

تم صيد السمكة في محافظة أوموري شمال اليابان.

وقال المضارب الناجح الذي حظي بالصفقة، وهو رئيس سلسلة مطاعم سوشي في تسوكيجي في طوكيو، إن الأمر كان مكلفًا ولكنه سعيد بالنجاح بأول مزادات العام الجديد، وأضاف أن مطاعمه ستقدم الآن أفضل أنواع التونة للزبائن.

مزاد التونة يبدأ عادة في وقت مبكر جداً في الصباح، نحو الخامسة فجراً، وعلاوة عن أنه وجهة يقصدها أصحاب المطاعم والتجار هو كذلك قبلة للسياح الذين يزورون العاصمة اليابانية.

في سوق طوكيو القديم للأسماك (تسوكيجي)، الذي أغلق أبوابه نهاية 2018، غالباً ما كان ينتظر الجمهور في طوابير منذ منتصف الليل بانتظار فتح المزاد أبوابه.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox