عاجل
This content is not available in your region

أمير قطر يعيّن رئيسا جديدا للوزراء

محادثة
رئيس الوزراء القطري عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني يحضر القمة الأربعين لمجلس التعاون الخليجي في الرياض بالمملكة العربية السعودية
رئيس الوزراء القطري عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني يحضر القمة الأربعين لمجلس التعاون الخليجي في الرياض بالمملكة العربية السعودية   -  
حقوق النشر
أ ب - Amr Nabil
حجم النص Aa Aa

عيّن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رئيساً جديداً للوزراء الثلاثاء، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية، خلفاً للشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني.

وكان رئيس الوزراء الجديد الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني يتولّى منصب رئيس الديوان الأميري، بحسب موقع الحكومة القطرية.

وسيحّل الشيخ خالد كذلك محلّ سلفه الشّيخ عبد الله كوزير للداخلية في التعديل الحكومي، رغم أنّ جميع المناصب الأساسية في الحكومة لم تتغيّر، بما فيها الدفاع والمالية والطاقة.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية أن أمير قطر أصدر أمراً "بتعيين معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيساً لمجلس الوزراء"، مشيرةً إلى أنّه سيتّم تنفيذ القرار فور صدوره.

وكان رئيس الوزراء الجديد يعمل في قطاع الغاز وتلّقى تعليمه في الولايات المتحدة قبل أن يعمل لدى الشّيخ تميم عندما كان الأخير وليًّا للعهد، بحسب سيرته الذاتية الرسمية.

ويحظى الشيخ تميم بسلطة مطلقة رغم أنّه أعلن عن خطط في تشرين الثاني/نوفمبر لإجراء انتخابات لمجلس الشورى بحلول موعد استضافة قطر لكأس العالم 2022.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox