عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

وزير المال الاسكتلندي يعلن استقالته بعد اتهامه بالتحرش بمراهق عبر الانترنت

محادثة
وزير المال الاسكتلندي يعلن استقالته بعد اتهامه بالتحرش بمراهق عبر الانترنت
حقوق النشر  أ ف ب
حجم النص Aa Aa

أعلن وزير المال الاسكتلندي استقالته الخميس فيما كان يستعد لعرض موازنة الحكومة، وذلك بعد معلومات صحافية أوردت أنه تحرش بمراهق عبر الانترنت.

وذكرت النسخة الاسكتلندية من صحيفة "ذا صان" أن ديريك ماكاي البالغ من العمر 42 عاما، العضو المعروف في الحزب القومي الاسكتلندي اتصل عبر انستغرام بمراهق في السادسة عشرة لم يكن يعرفه وبعث له بـ270 رسالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مدى ستة أشهر منذ آب/اغسطس 2019.

وأضافت الصحيفة أن الوزير قال للمراهق إنه "جذاب" ودعاه إلى العشاء ومضى في ما يقوم به رغم أن المراهق كشف له سنه. وبادرت والدة الأخير إلى الإبلاغ عن الأمر.

وقال ماكاي في بيان "أتحمل كامل المسؤولية عن أفعالي. تصرفت بغباء وآسف بصدق لذلك".

وأضاف "أقدم اعتذاري إلى الشخص المعني وعائلته"، موضحا أنه قدم "استقالته بمفعول فوري" مساء الأربعاء خلال لقاء مع رئيسة الوزراء نيكولا ستورجن التي قبلتها.

وقالت الزعيمة القومية الخميس أمام البرلمان أن "سلوكه ليس بمستوى المعايير المطلوبة من وزير"، لافتة إلى أنها لم تعلم بأمر الاتهامات إلا مساء الأربعاء.

وأوضحت أنه تم أيضا تعليق عضوية ماكاي في الحزب وكتلته في البرلمان "في انتظار تحقيق أكثر عمقا".

واعتبر ماكاي الأوفر حظا لخلافة ستورجن وكان كشف مثليته في 2013 حين انفصل عن زوجته التي له منها ولدان، وفق "ذا صان".

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox