عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

شاهد: الجرذان تغزو العاصمة الفرنسية باريس

محادثة
euronews_icons_loading
شاهد: الجرذان تغزو العاصمة الفرنسية باريس
حقوق النشر  Simon Steinberger de Pixabay
حجم النص Aa Aa

وجدت باريس نفسها أمام حقيقة مأساوية وحرب من نوع آخر بعد أن غزت عشرات الجرذان شوارع العاصمة الفرنسية وتحديدا تلك المحيطة ببرج إيفل، وتوجب على القيمين اتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة هذه الظاهرة. وقالت عمدة باريس آن هيدالغو إن السلطات قامت بتغيير حاويات القمامة على مستوى العاصمة بعد التأكد من أن الحاويات القديمة لم تعد فعالة. وأضافت أنه تم نشر حاويات أخرى في الشوارع.

في سياق متصل، قال رئيس بلدية الدائرة الـ 17 الباريسية جوفروا بولار، "اضطررنا إلى إغلاق دور الحضانة، وأجبرنا على إغلاق ساحات المدارس أيضا، كان يصعب على الأطفال السير، أريد أن أقول أنه عندما وصلنا إلى الخدمة لاحظنا فشل مكتب البلدية المنتهية ولايته".

وتابع جوفروا "إن الفشل يكمن أيضا في مستوى الوسائل والمهارات التي وضعتها المدينة لمحاربة هذه الظاهرة. وهذا هو الموضوع الذي سخرت نفسي من أجله، وقمت بإنشاء موقع على شبكة الإنترنت للسماح لسكان المدينة بإخبارنا بالمكان الذي رأوا فيه عددًا معينًا من القوارض وأين يتوجب علينا التحرك".

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox