"توافق تام" بين الجزائر والدوحة في العديد من القضايا

"توافق تام" بين الجزائر والدوحة في العديد من القضايا
Copyright أ ف ب
Copyright أ ف ب
بقلم:  يورونيوز مع وكالات
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أشار الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى وجود "توافق تام" بين الجزائر والدوحة في العديد من القضايا، وذلك خلال اللقاء الذي جمعه بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الذي بدأ زيارة رسمية إلى الجزائر.

اعلان

أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وجود "توافق تام" بين الجزائر وقطر حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية. وقال تبون في ندوة صحفية مشتركة مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني: "كان لنا محادثات ثنائية توسعت لأعضاء وفدي البلدين"، وتمّ خلال هذه المحادثات التأكيد على وجود "توافق تام بين البلدين حول كل النقاط التي طرحت أثناء المحادثات، سواء كانت اقتصادية أو سياسية أو جهوية تتعلق بالقضايا الخاصة بالعالم العربي وتلك المتعلقة بالشأن الدولي". وأعرب الرئيس الجزائري عن أمله في استمرار هذا التفاهم بين البلدين.

وبدأ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، محادثات في الجزائر مع الرئيس عبد المجيد تبون بمناسبة الزيارة الرسمية التي قام بها على الجزائر حيث كان في استقباله الرئيس الجزائري ووزير الخارجية صبري بوقادوم. ووصل الشيخ تميم إلى الجزائر، قادما من الجارة تونس.

وتعد زيارة الشيخ تميم بن حمد، الثالثة لرئيس دولة إلى الجزائر منذ انتخاب الرئيس تبون في ديسمبر-كانون الأول بعد زيارة الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان في يناير-كانون الثاني، ثم الرئيس التونسي قيس سعيّد في الـ 2 فبراير-شباط.

والجزائر وقطر من أكبر منتجي ومصدري الغاز في العالم، كما استثمرت الدوحة بواسطة مجموعة "قطر ستيل" في انشاء مصنع للحديد والصلب شرق الجزائر بطاقة انتاج 4.2 مليون طن سنويا وتكلفة ملياري دولار.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بعد رحيل بوتفليقة وانتخاب رئيس جديد .. إلى أين يتجه الحراك في الجزائر بعد عام من انطلاقه؟

الرئيس الجزائري يلتقي وزير الخارجية السعودي وجهود مكثفة لحل المشاكل الإقليمية

"للصبر حدود".. الرئيس الجزائري يحذر دولة "شقيقة" دون أن يُسمِّها وأصابع الاتهام تشير إلى الإمارات