Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

وباء كورونا: آخر المستجدات لحظة بلحظة

Virus Outbreak France
Virus Outbreak France Copyright Michel Euler/AP
Copyright Michel Euler/AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

وفي كافة انحاء العالم لا يزال يطبق مبدأ التباعد الاجتماعي والخطوات الواقية للحماية من الوباء الذي يحصد مزيدا من الضحايا. وأصاب فيروس كورونا المستجد ما لا يقل عن أربعة ملايين و639 ألف شخص على الأقل وتسبب بوفاة ما لا يقل عن 308 آلاف و424 شخصا في العالم بحسب حصيلة رسمية

اعلان

تسبب فيروس كورونا المستجد بوفاة أكثر من 310 آلاف شخص وأصاب نحو 4,6 ملايين في العالم، في حين تستأنف السبت بطولة ألمانيا وتفتح اليونان شواطئها مع مواصلة رفع تدريجي للقيود التي فرضت بسبب تفشي وباء كوفيد-19.

ويواجه الدوري الألماني لكرة القدم، أول بطولة كرة قدم أوروبية كبرى تعود عجلتها الى الدوران السبت، مخاطر وتحديات كبيرة، إذ عليه أن يبرهن للعالم أن الرياضة الاحترافية قادرة على التعايش مع فيروس كورونا المستجد رغم الصعوبات.

وعند الساعة 15,30 (13,30 ت غ)، ستُطلق صافرة البداية لخمس مباريات من الدرجة الأولى في خمسة ملاعب خالية من الجماهير، مدشنة حقبة جديدة من تاريخ كرة القدم.

وأعلن مدرب "بايرن ميونيخ" هانسي فليك "العالم أجمع ينظر الآن إلينا"، مؤكدا أن نجاحا صحيا سيعطي "إشارة لكل النوادي الأخرى".

وإلى الجنوب أعادت اليونان في اليوم نفسه فتح 515 شاطئا خاصا شرط احترام قواعد صارمة منها حظر نصب المظلة على مسافة تقل عن أربعة أمتار من مظلة أخرى. وفي الرابع من أيار/مايو أعيد فتح الشواطىء العامة، في أول يوم من تخفيف العزل تدريجيا في اليونان.

أما النمسا الرائدة في مجال رفع العزل، فقد تخطت مرحلة رمزية مهمة الجمعة مع إعادة فتح مطاعمها ومقاهيها.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

البوندستاغ الألماني يصادق على قانون تجريم إحراق الأعلام

عقار الملاريا الهيدروكسيكلوروكين "لا يفيد" لعلاج مرضى كوفيد 19

"النائب الآلي" يزاول أعماله في مجلس العموم البريطاني بعد قطع أطرافه الأربعة