Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

شاهد: سينما في الهواء الطلق بعد شهرين ونصف من الحجر الصحي في اليونان

شاهد: سينما في الهواء الطلق بعد شهرين ونصف من الحجر الصحي في اليونان
Copyright Petros Giannakouris/Copyright 2020 The Associated Press. All rights reserved.
Copyright Petros Giannakouris/Copyright 2020 The Associated Press. All rights reserved.
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

رغم سوء الأحوال الجوية والأمطار، بدأت اليونان بتشغيل حوالي 35 دار سينما في الهواء الطلق، في خطوة أولى لرفع الحجر الصحي الذي استمر لأكثر من شهرين ونصف. وستقوم قاعات السينما بعرض إصدارات جديدة وأفلام كلاسيكية.

اعلان

عشاق الفن السابع في اليونان على موعد مع السينما في الهواء الطلق حيث سيتم تشغيل 35 دار سينما في الهواء الطلق بعد أشهر من إغلاق القاعات بسبب فيروس كوفيد-19. وسيقوم المشرفون بعرض أفلام جديدة وأخرى كلاسيكية. وانطلاق من هذا الشهر، ستعمل قاعات السينما بسعة 70 بالمائة، وسيتم تهيئتها بطريقة تتماشى مع معاير السلامة حيث سيتم تحديد عدد المشاهدين ووضع حواجز بينهم لتجنب الاتظاظ والتشديد على النظافة.

وسيتم عرض الأفلام دون توقف مثلما هو الحال مع قاعة "إيغلي زابيو"، وهي واحدة من أقدم دور السينما في الهواء الطلق في أثينا حيث تعمل منذ العام 1903.

ثيودوروس مارغونيس، مدير سينما إيغلي زابيو قال: "نحن سعداء للغاية بفتح أبوابنا مرة أخرى. نحن في انتظار الترحيب بالجمهور. نأمل أن يستمتعوا بالعروض. لقد اتخذنا جميع إجراءات السلامة الضرورية. نبدأ بعرض خجول اليوم. ونريد أن يأتي الناس. لقد تلقينا مكالمات كثيرة في الأيام الأخيرة ويريد الزبائن معرفة كل التفاصيل. لذلك نحن متفائلون جداً في الفترة المقبلة".

ولمنع انتشار فيروس كورونا، يحرص المنظمون على ترك مقعد فارغ بين كل ممر أحادي الاتجاه، مع تحديد مسافة تباعد اجتماعي بمتر ونصف المتر.

إحدى الزبائن قالت: "أعتقد أن جائحة فيروس كورونا انتهت. نحن نحافظ على جميع إجراءات التباعد الاجتماعي. لا توجد مشكلة على الإطلاق". وزبون آخر أكد أن السينما في الهواء الطلق هو الحل الصحيح افي مثل هذه الظروف، مضيفا: "إنها مساحة مفتوحة. أرى أن الجميع يحافظون على المسافة اللازمة. نحن أكثر حذراً بشأن دور السينما الداخلية. لهذا السبب اخترنا السينما في الهواء الطلق".

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

منظمة الصحة العالمية: إفريقيا سجلت 150 ألف إصابة بكورونا

بعد يوم من قرار القاضية.. السلطات اليونانية تطلق سراح 9 مصريين اتُهموا بحادث غرق قارب مهاجرين

من أثينا إلى بيروت.. عمال خرجوا في مسيرات في عيدهم فصدحت حناجرهم للقضية الفلسطينية