Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

تحطّم مروحية كوبي براينت وابنته: التحقيق يكشف عن معطيات جديدة

حطام المروحية التي كانت تقل براينت وابنته جيانا وستة أشخاص آخرين
حطام المروحية التي كانت تقل براينت وابنته جيانا وستة أشخاص آخرين Copyright James Anderson/National Transportation Safety Board via AP
Copyright James Anderson/National Transportation Safety Board via AP
بقلم:  يورونيوز مع أ ف ب
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قال المجلس لسلامة النقل الذي يواصل التحقيق في حادث تحطم مروحية كوبي براينت، إن الملف العام لم يكن تقريراً نهائياً، وإنه لا يحتوي على تحليلات أو استنتاجات، أو توصيات أو تحديدات محتملة لأسباب الحادث.

اعلان

كشف التحقيق في المروحية التي أدى تحطمها إلى وفاة أسطورة كرة السلة الأميركية السابق كوبي برايت، وثمانية أشخاص آخرين بينهم ابنته جيانا في مطلع العام الحالي، أن طيارها أبلغ المراقبين الجويين بأنه كان يحاول الخروج من ضباب كثيف، قبل أن تصطدم بتل.

وأوضح الطيار آرا زوبيان للمراقبين في اتصال لاسلكي، أنه سيصعد إلى مستوى 4 آلاف قدم (1200 متر) قبل وقت قصير من تحطم المروحية، بالقرب من كالاباساس في 26 كانون الثاني/يناير الماضي، ما أدى في وفاة جميع ركابها.

"لا تقرير نهائياً بعد"

يوجد تسجيل جزئي من الاتصالات التي دارت بين زوبان ومراقب جوي، من بين الوثائق التي نشرها أمس الأربعاء المجلس الوطني لسلامة النقل المكلف بالتحقيق.

وقال زبيان: "آه، نصعد على علو أربعة آلاف"، وبعد ذلك رد عليه المراقب: "ثم ماذا ستفعل عندما تكون على مستوى هذا الارتفاع؟"، دون جواب. وكشفت التحقيقات الأولية أن المروحية هوت لعدة مئات من الأقدام قبل تحطمها.

وشدد المجلس الذي يواصل التحقيق، على أن الملف العام لم يكن تقريراً نهائياً، وأنه لا يحتوي على تحليلات أو استنتاجات أو توصيات أو تحديدات محتملة لأسباب الحادث.

وأكد المجلس الذي سينشر تقريره النهائي في وقت لاحق لم يتم تحديده، أنه لا ينبغي استخلاص أي استنتاجات بشأن سبب الحادث، والطريقة التي وقع بها من المعلومات الواردة في الملف. 

وخلفت وفاة براينت في سن الـ41 عاما تعاطفاً كبيراً في جميع أنحاء العالم.

برانيمير كفارتوك/أ ب
كوبي براينت يخترق صفوف لاعبي نادي بوسطن سيلتيك خلال مباراة دارت في لوس أنجلوس - 2007/02/23برانيمير كفارتوك/أ ب

مسيرة لامعة

ويعد براينت من أبرز لاعبي كرة السلة الأميركية في التاريخ الحديث، وأسطورة لنادي لوس أنجليس ليكرز، الذي لم يعرف غيره في مسيرة احترافية امتدت من العام 1996 الى حين اعتزاله في 2016.

وتوج براينت مع ليكرز بلقب الدوري في خمس مناسبات، أعوام 2000، 2001، 2002، 2009 و2010 واختير أفضل لاعب في الدوري لموسم 2007-2008، وأفضل لاعب في الدور النهائي مرتين (2009 و2010).

وشارك براينت 18 مرة في مباراة كل النجوم "أول ستار"، واختير أفضل لاعب فيها أربع مرات، كما حقق الميدالية الذهبية مع منتخب بلاده في أولمبياد بكين 2008 ولندن 2012.

viber
شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: تذكارات نجم لوس أنجلس ليكرز الراحل كوبي براينت تتجاوز التقديرات بثمان مرات في مزاد علني

قاعة مشاهير كرة السلة تكرم كوبي براينت وتضعه على رأس لائحتها هذا العام

أرملة كوبي براينت تتهم الشركة المالكة للمروحية المنكوبة بالتسبب في مقتله