عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ريهانا تعتذر بعد استخدام حديث نبوي عن يوم القيامة كخلفية موسيقية في عرض أزياء للملابس الداخلية

الفنانة ريهانا
الفنانة ريهانا   -   حقوق النشر  Chris Pizzello/2020 Invision
حجم النص Aa Aa

اعتذرت المغنية العالمية ريهانا عن استخدامها لحديث نبوي في كخلفية موسيقية خلال عرض للأزياء لخطها "فينتي" للملابس الداخلية في لوس أنجيلس.

وكتبت ريهانا على حسابها في انستغرام عبر خاصية الستوري أن ما وقع كان "إساءة غير مقصودة" وقالت "أود أن أشكر المجتمع الإسلامي" الذي أشار للخطأ الذي وقع، وأضافت "الأهم من ذلك أود أن أعتذر لكم عن الخطأ -الذي نجم- عن عدم مبالاة".

وقالت المغنية " نتفهم أننا جرحنا الكثير من إخواننا وأخواتنا المسلمين... وأنا محبطة بشكل لا يصدق لهذا".

كما جاء في منشورها أنها لا تلعب في أمور تتعلق بـ"عدم احترام الله أو أي دين، وبالتالي فإن استخدام الأغنية في مشروعنا كان غير مسؤول تمامًا! ".

وأكدت أنها ستحرص على عدم وقوع مثل هذا الخطأ مستقبلا وتقدمت بالشكر للمعجبين على مسامحتهم وتفهمهم.

وتلقت الفنانة مع بداية الشهر موجة من الإنتقادات من قبل أشخاص اتهموها بالإساءة إلى الإسلام بعدما انتبهوا إلى وجود مقطع من حديث نبوي استخدم بشكل مدمج مع موسيقى خلال الترويج لعلامتها التجارية الجديدة للمكياج "فينتي"، وللملابس الداخلية الخاصة بها"سافاج إكس فينتي".

وطالب مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي ريهانا بحذف الحديث النبوي الذي تم استخدامه عبر هاشتاغ حمل اسم الفنانة وتصدر موقع تويتر.

والحديث الذي تم استخدامه يتحدث عن يوم القيامة ونهاية الزمان تمت تلاوته بشكل مرتل، ودمج مع أغنية "دوم" وهي من إنتاج فرقة كوكو كلوي الموسيقية البريطانيّة.

وتعد الأحاديث النبوية نصوصا مقدسة وهي ثاني النصوص تقديسا بعد القرآن عند المسلمين.