عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ألمانيا تمنع نادي ليفربول الإنجليزي من دخول أرضيها لمواجهة لايبزيغ في مباراة دوري أبطال أوروبا

نادي ليفربول الأنجليزي
نادي ليفربول الأنجليزي   -   حقوق النشر  أ ب
حجم النص Aa Aa

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية الخميس أنه لن يُسمح لنادي ليفربول الانجليزي الدخول إلى ألمانيا لمواجهة نادي لايبزبغ ضمن جولة ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم المقررة في 16 شباط/فبراير الحالي بسبب القيود المفروضة في البلاد للحد من تفشي كوفيد-19.

وقالت متحدثة باسم وزارة الداخلية إن الحظر المفروض على دخول الأراضي الألمانية من بريطانيا لا ينص على "استثناء خاص للرياضيين المحترفين" مضيفة أن الحالة "لا تفي بالمتطلبات للخروج" عن القواعد.

وأفادت وكالة سيد الألمانية، أحد فروع فرانس برس، أن الناديين يبحثان عن مكان بديل لإقامة المباراة.

وكان من المتوقع أن يحل يفربول ضيفًا في لايبزيغ في 16 الحالي على أن يقام لقاء الاياب في العاشر من آذار/مارس المقبل في ليفربول، إلا أن قيود السفر التي دخلت حيز التنفيذ مؤخرًا في ألمانيا وضعت المواجهة في مهب الريح. إذ تحظر قواعد الجديدة، المقرر أن تستمر حتى 17 الشهر الحالي أي بعد يوم واحد من المباراة، دخول الوافدين من البلدان التي تشهد تفشيًا واسعًا لنسخ فيروس كورونا المتحورة التي تعتبر أكثر عدوى ومنها بريطانيا.

على الرغم من وجود بعض الاستثناءات للعاملين في المجال الطبي وغيرهم في المهن الرئيسية، إلا أن وزارة الداخلية كررت أنها "لا تتضمن أحكامًا خاصة للرياضيين المحترفين".

وفقًا لوسائل الإعلام الألمانية، فإن لوائح الاتحاد الأوروبي تنص على ضرورة أن يجد لايبزيغ طريقة لاستضافة المباراة أو خطر تخسيره بنتيجة 3-صفر.

viber

تشمل الحلول المحتملة لعب المباراة على أرض محايدة خارج ألمانيا، أو تبديل المواجهتين بحيث تكون مباراة الذهاب في ليفربول.