عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

تحقيق قضائي واسع في اليونان في قضية اغتصاب قاصرين

Access to the comments محادثة
يغادر المدير الفني السابق للمسرح الوطني اليوناني ديميتريس ليجناديس (في الوسط)، برفقة ضباط الشرطة، مكتب قاضي التحقيق في أثينا.
يغادر المدير الفني السابق للمسرح الوطني اليوناني ديميتريس ليجناديس (في الوسط)، برفقة ضباط الشرطة، مكتب قاضي التحقيق في أثينا.   -   حقوق النشر  ARIS MESSINIS/AFP or licensors
حجم النص Aa Aa

فتحت السلطات اليونانية تحقيقاً قضائياً واسعاً في مزاعم تتعلق باعتداءات جنسية وتحرش بعد الصدمة التي سببها توقيف المدير الفني السابق للمسرح الوطني اليوناني ديميتريس لايناديس المُلاحق بتهم اغتصاب عدد من القصر.

وأعلنت نقابة الممثلين أنها تلقت في الأسابيع الأخيرة مئات الشكاوى ضد لايناديس، وهو مخرج مسرحي وممثل معروف، وضد مسرحيين آخرين.

وسلّم رئيس النقابة سبيروس بيبيلاس إلى النيابة العامة في أثينا الإثنين عناصر تتعلق بهذا الملف بعد فتح تحقيق في هذه الادعاءات، بحسب مصدر قضائي.

كذلك أمرت النيابة العامة الإثنين بفتح تحقيق في مقالات نُشرت في وسائل الإعلام تشير إلى عنف جنسي ضد مهاجرين قاصرين غير مصحوبين بذويهم تلقوا دروساً مسرحية مع لايناديس (56 عاماً).

وتصاعدت منذ كانون الثاني / يناير الماضي اتهامات التحرش والاعتداء الجنسي في الوسطين الثقافي والرياضي في اليونان، في إطار موجة #مي تو ("أنا أيضاً") العالمية، كانت شرارتها الرياضية صوفيا بيكاتورو الحاصلة على ميداليتين أولمبيتين في الإبحار.

المصادر الإضافية • ا ف ب