Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

كوفيد-19: زيادة أسبوعية بنسبة 50 إلى 60 بالمئة في الإصابات في فرنسا

وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران
وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران Copyright Martin Bureau/AP
Copyright Martin Bureau/AP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قال وزير الصحة الفرنسي إنه ما لم يصل الشعب إلى المناعة الجماعية، أي ما لم يصبح ما بين 90 و95 بالمئة من الفرنسيين محميين، سيسمح ذلك للفيروس بالانتقال، وستشهد البلاد موجات وبائية، داعياً الجميع إلى تلقي اللقاح.

اعلان

خلال زيارة قام بها إلى مركز للتطعيم ضدّ كوفيد-19 في العاصمة الفرنسية باريس، الخميس، قال وزير الصحة أوليفييه فيران، إن فرنسا تشهد ازدياداً في أعداد الإصابات بفيروس كورونا تتراوح نسبته بين 50 و60 بالمئة.

وأضاف فيران أن وزارة الصحة تسجل حالياً نحو 2500 إصابة أسبوعياً، وبحسب النسب الحالية، من الممكن الوصول إلى 3.700 أو 3.800 حالة خلال أسبوع، ثم إلى 5500 في الأسبوع الذي يليه.

وأشار فيران إلى أن فرنسا شهدت ذلك قبلاً، وهذا ما يسمى "بداية موجة جديدة من الوباء" ولكنه قال الحالة مختلفة عن الماضي حيث هناك "قسم" من المعرضين للخطر تمّ تطعيمهم وهناك قسم آخر سيمنعون انتقال الفيروس لأنهم "محميّون ومطعمون".

وأضاف فيران إلى أنه ما لم يصل الشعب الفرنسي إلى المناعة الجماعية، أي ما لم يصبح ما بين 90 و95 بالمئة من الفرنسيين محميين، سيسمح ذلك للفيروس بالانتقال، وستشهد البلاد موجات وبائية.

وذكر فيران بأن هكذا هي الحال في إنجلترا والبرتغال وغيرهما من البلاد حول العالم، لأن السلالة المتحورة من الفيروس، أي سلالة دلتا التي سجّلت بداية في الهند، "مُعدية جداً جداً جداً".

ووجه وزير الصحة رسالة إلى الفرنسيين قائلاً إن اللقاح يحميهم بنسبة 95 بالمئة من الأشكال المرضية الخطيرة من كوفيد-19 ولكنه يحميهم بنسبة 100 بالمئة من الإغلاق والحجر. وأضاف الوزير "إذا كنا جميعاً ملقحين، فهذا يعني أننا لن نطرح السؤال حول مسألة فتح المطاعم والحانات والمقاهي والجامعات، وبإمكان تلك الأماكن أن تبقى مفتوحة دائماً".

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فيديو | قطار "الساحل الأزرق" يعود للخدمة جنوب فرنسا

ماذا يعني الفوز المدوي لتحالف اليسار في الانتخابات التشريعية الفرنسية بالنسبة لأوروبا؟

مع اقتراب موعد الأولمبياد.. انخفاض بنسبة إشغال الفنادق في باريس