عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

خروج لاعبة كرة الطاولة السورية ظاظا أصغر مشاركة من أولمبياد طوكيو

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز مع أ ف ب
هند ظاظا
هند ظاظا   -   حقوق النشر  أ ف ب
حجم النص Aa Aa

ودّعت السورية هند ظاظا، أصغر رياضية مشاركة في أولمبياد طوكيو الصيفي، من مسابقة كرة الطاولة بخسارتها أمام النمساوية جيا ليو 0-4 السبت.

دامت مباراة ظاظا (12 عامًا) والمخضرمة جيا البالغة 39 عاماً 24 دقيقة لتنتهي 4-11 و9-11 و3-11 و5-11 في الدور التمهيدي من المسابقة.

وتحوّلت الطفلة السورية المغمورة، المولودة في 1 كانون الثاني/يناير 2009، إلى أشهر رياضية في البلاد التي مزّقتها حرب قائمة منذ عشر سنوات، عندما فازت ببطولة غرب آسيا خاطفة بذلك بطاقة التأهل إلى الأولمبياد.

ابنة قاسيون اكتشفها المدرب أدهم جمعان في العام 2014. كانت هند تحب أن تقضي الوقت مع عائلتها، وخصوصاً مع شقيقها وملهمها الأول عبيدة الذي سبق وأحرز بطولة سوريا للناشئين.

قال جمعان "نحن وضعنا خطة لهند قبل خمس سنوات، ومن ضمن تلك الخطة أن تكون المشاركة في أولمبياد طوكيو مجرد مشاركة مشرفة، وطموحنا بالحصول على الميدالية سنة 2024" في ألعاب باريس.

وخسرت التونسية فدوى القارسي أمام المونغولية بولوريردين باتمونخ 1-4 (11-5، 6-11، 10-12، 6-11، 7-11) في 32 دقيقة.

وفي الزوجي المختلط، يلعب في وقت لاحق المصريان ديما مشرف وعمر عصر ضد الكوريين الجنوبيين لي سانغسو وجيون جيهي.

وفي فردي الرجال، يلعب السعودي علي الخضراوي مع التشيكي لوبومير يانتشاريك، التونسي آدم حمام مع الأوكراني لي كو والجزائري لعربي بورياح ضد المجري بنسي ماجوروس، فيما تواجه المصرية يسرى حلمي الفرنسية جيا نان يوان.