عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

شاهد: كوريا الشمالية تحتفل بالذكرى الـ 68 لانتهاء الحرب الكورية

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
euronews_icons_loading
زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في مراسم احفالات يوم انتهاء الحرب بين الكوريتين
زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في مراسم احفالات يوم انتهاء الحرب بين الكوريتين   -   حقوق النشر  Korean Central News Agency/Korea News Service via AP /KCNA via KNS
حجم النص Aa Aa

زار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون مقبرة للجنود في ساعة مبكرة من صباح هذا الثلاثاء، بمناسبة الذكرى الـ 68 لانتهاء الحرب الكورية. وأظهرت صور بثتها وسائل إعلام كورية الزعيم كيم جونغ أون جنبا إلى جنب مع عشرات كبار الضباط العسكريين. ووضع كيم والضباط المشاركين في الاحتفالات ورودا حمراء على النصب التذكاري بالمقبرة التي تضم ضحايا حرب التحرير بضاحية العاصمة بيونغ يانغ.

وقد دأب القادة في كوريا الشمالية على الاحتفال بهذه الذكرى السنوية. من جانبهم، احتفل الكوريون الشماليون بالذكرى الـ 68 لانتهاء الحرب الكورية. وفي العاصمة بيونغ يانغ، أعرب المواطنون الذين شاركوا في احتفالات الذكرى الـ68 لنهاية الحرب الكورية عن احترامهم لزعيمي البلاد السابقين، كيم إيل سونغ وكيم جونغ إيل، وهما الزعيمان اللذان لا تزال السلطات تنظم احتفالات لتكريمهما.

وعلى هامش الاحتفالات، زارت الحشود مقبرة ضحايا حرب التحرير في ضواحي بيونغ يانغ. وقال المواطن ريانغ جوم سونغ، إن جيله "سيرث إلى الأبد روح الدفاع عن وطننا وروح حراسة الثورة من الجنود الأبطال الذين شاركوا في الحرب خلال الخمسينيات من القرن الماضي".

للتذكير، الحرب الكورية انتهت بهدنة تم توقيعها في الـ 27 يوليو-تموز لعام 1953، وقد تركت هذه الحرب الكوريتين من الناحية الفنية في حالة حرب. ويطلق الشمال على الحرب اسم حرب التحرير، ويعتبر تاريخ توقيع الهدنة يوما للنصر.