المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

صناديق الاستثمار تطالب 1600 شركة بوضع أهداف للحد من الانبعاثات الملوثة بشكل عاجل

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
دخان لمحرقة نفايات في ضواحي باريس، فرنسا.
دخان لمحرقة نفايات في ضواحي باريس، فرنسا.   -   حقوق النشر  Francois Mori/Copyright 2021 The Associated Press. All rights reserved

دعت صناديق تدير أصولا بنحو 30 تريليون دولار، يوم الأربعاء 1600 من الشركات الأكثر تلويثا للهواء في العالم لوضع أهداف لخفض الانبعاثات استنادا لأسس علمية "بشكل عاجل".

وقالت صناديق الاستثمار وعددها 220، ومنهم فيديليتي إنترناشونال وأموندي، إنها كتبت إلى الرؤساء التنفيذيين للشركات التي يستثمرون فيها لمطالبتهم بأهداف من شأنها المساعدة على كبح الاحتباس الحراري العالمي عند ما لا يزيد عن 1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الحقبة الصناعية بحلول 2050.

تأتي الدعوة قبل ما يزيد قليلا عن الشهر من اجتماع زعماء العالم في بريطانيا في أحدث جولة من محادثات المناخ في ظل مطالب موجهة إلى كل الدول لوضع أهداف أكثر حزما مع زيادة تجلي تداعيات التغير المناخي.

وقالت المجموعة في بيان إن الشركات المُخاطَبة مسؤولة معا عن 11.9 جيجا طن مما يطلق عليهما النطاقان 1 و2 للانبعاثات، المرتبطة بعملياتها، وهو ما يزيد عن انبعاثات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة معا.

وأضافت أن شركة هيونداي موتور وباسف للكيماويات ولوفتهانزا الألمانية للطيران من بين تلك الشركات.

وأشار متحدث باسم لوفتهانزا إلى التزام شركة الطيران بصافي انبعاثات يساوي صفرا بحلول 2050 وخفض صافي انبعاثاتها من الكربون إلى النصف وأن تصبح محايدة كربونيا في عملياتها البرية بحلول 2030.

ولم ترد الشركتان الأخريان بعد على طلب رويترز التعليق.

المصادر الإضافية • رويترز