المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أردوغان يعتزم زيارة الإمارات في فبراير ويريد تحسين العلاقات مع مصر وإسرائيل

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز  مع رويترز
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد الإمارات العربية المتحدة، بعد حفل توقيع في القصر الرئاسي، أنقرة، تركيا، 24 نوفمبر 2021
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد الإمارات العربية المتحدة، بعد حفل توقيع في القصر الرئاسي، أنقرة، تركيا، 24 نوفمبر 2021   -   حقوق النشر  Burhan Ozbilici

نقل تلفزيون (إن.تي.في) التركي وشبكات أخرى عن الرئيس رجب طيب أردوغان قوله إن بلاده ستتخذ خطوات لتحسين العلاقات مع مصر وإسرائيل على شاكلة التي اتخذتها في الأسابيع القليلة الماضية مع الإمارات.

ونُقل عن أردوغان قوله للصحفيين على متن طائرة لدى عودته من تركمانستان "وضع (الإماراتيون) خطة استثمار قيمتها عشرة مليارات دولار. وبذلك يمكننا بناء مستقبل مختلف تماماً" وقال إنه قد يزور الإمارات في شباط/فبراير.

ورد على سؤال عن العلاقات مع القاهرة وتل أبيب قائلاً "أي خطوات اتُخذت مع الإمارات سنتخذ مثلها مع الآخرين (مصر وإسرائيل)".

ووقعت أنقرة وأبوظبي اتفاقات استثمارية بمليارات الدولارات الأسبوع الماضي وقال أردوغان إنها تمثل بداية "عهد جديد".

وتحركت تركيا كذلك لتحسين العلاقات مع مصر والسعودية لكن المحادثات لم تسفر عن نتائج علنية تذكر.

وفي وقت سابق من هذا الشهر أجرى أردوغان اتصالاً هاتفياً نادراً مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت بعد أن أطلقت تركيا سراح زوجين إسرائيليين.