Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

شاهد: البحرية الأمريكية تصادر شحنة أسلحة يعتقد أنها موجهة من إيران إلى الحوثيين

 رشاشات أوتوماتيكية صادرها الجيش الأميركي يقول إنها كانت مرسلة من إيران إلى اليمن
رشاشات أوتوماتيكية صادرها الجيش الأميركي يقول إنها كانت مرسلة من إيران إلى اليمن Copyright US DEFENSE VISUAL INFORMATION DISTRIBUTION SERVICE
Copyright US DEFENSE VISUAL INFORMATION DISTRIBUTION SERVICE
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

وقالت قيادة الأسطول الخامس: "جرى تقدير أن منشأ السفينة عديمة الجنسية هو إيران وأنها عبرت المياه الدولية عبر طريق يستخدم عادة لتهريب الأسلحة بشكل غير قانوني إلى الحوثيين في اليمن".

اعلان

قال الأسطول الخامس الأمريكي يوم الأربعاء إن اثنتين من السفن التابعة له التي تقوم بدوريات ساحلية صادرت شحنة أسلحة غير قانونية من سفينة صيد مجهولة الجنسية خلال عملية التحقق من العلم في شمال بحر العرب يوم الاثنين.

وقال الأسطول في بيان إن الشحنة تتكون من حوالي 1400 بندقية من طراز إيه.كيه-47 و226600 طلقة ذخيرة.

وأضاف أنه "جرى تقدير أن منشأ السفينة عديمة الجنسية هو إيران وأنها عبرت المياه الدولية عبر طريق يستخدم عادة لتهريب الأسلحة بشكل غير قانوني إلى الحوثيين في اليمن".

ويُعد توريد الأسلحة بشكل مباشر أو غير مباشر أو بيعها أو نقلها إلى جماعة الحوثي اليمنية انتهاكا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والعقوبات الأمريكية.

وقال الأسطول الأمريكي إن أفراد طاقم السفينة الخمسة، الذين قالوا إنهم يمنيون، ستتم إعادتهم إلى اليمن. وأضاف أن قوات البحرية الأمريكية أغرقت السفينة بعد نقل الطاقم والشحنة غير القانونية.

وصادر طرّاد الصواريخ الموجهة مونتيري (سي.جي 61) عشرات من الصواريخ المتطورة الموجهة روسية الصنع المضادة للدبابات وآلافا من بنادق تايب 56 الصينية ومئات من مدافع بي.كيه.إم الرشاشة وبنادق قنص ومنصات إطلاق قذائف صاروخية من سفينة مجهولة المصدر أثناء عبورها شمال بحر العرب في مايو أيار.

ويقاتل تحالف بقيادة السعودية جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران منذ أوائل عام 2015 بعد أن أطاحت الجماعة بالحكومة المعترف بها دوليا من صنعاء.

وبدأت السعودية وإيران، الخصمان الإقليميان، محادثات مباشرة هذا العام في الوقت الذي تحاول فيه القوى العالمية إنقاذ الاتفاق النووي المبرم مع إيران وفيما تتعثر الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب في اليمن.

المصادر الإضافية • رويترز

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الخارجية الإيرانية: الجولة الثامنة في فيينا ستركز على ضمانات عدم انسحاب واشنطن ورفع العقوبات

وفاة اللاعب مخلد الرقادي أثناء الإحماء .. عُمان تبكي من الفاجعة وانتقادات لاذعة لاتحاد الكرة العماني

ما هي الأسباب التي تقف حائلاً أمام إجراء الانتخابات الليبية في موعدها؟