Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

"أبو علي بوتين" وشعارات تمجد بوتين بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي العرب

رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أثناء حديثه في مجلس الدوما، في موسكو، روسيا
رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أثناء حديثه في مجلس الدوما، في موسكو، روسيا Copyright Ivan Sekretarev/AP
Copyright Ivan Sekretarev/AP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

منذ بدء الحرب التي شنتها روسيا على أوكرانيا، تعج مواقع التواصل الاجتماعي بمنشورات تشيد بشخصية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأطلق بعض المعجبين لقب "أبو علي" بوتين نظرا " لشجاعته" في مواجهة الولايات المتحدة الأمريكية.

اعلان

اختلفت آراء رواد معرض مسقط الدولي للكتاب 2022 بشأن الغزو الروسي لأوكرانيا، إذ اعتبر البعض أنه غوز يعبر عن صراع "امبراطوريات" في شكل حديث، فيما اعتبر البعض الآخر أنه يعبر عن الانسياق نحو حرب عالمية.

وتقول سيدة عمانية: " ما يحدث في أوكرانيا لا يثير دهشتي، لقد اعتدنا على رؤية الحروب في الدول العربية. وهو ليس إنسانيا، لا أحد يرغب برؤية الحرب في أي بلد".

ويقول رجل لبناني: "هذا الصراع يدور بين إمبراطوريتين، الإمبراطورية العثمانية التي يريد أردوغان إحيائها والإمبراطورية الروسية التي يريد بوتين استعادتها بضم أوكرانيا وشبه جزيرة القرم". ويضيف ناشر سوداني القول: " دلالة صمت العالم في هذا الصراع يدعو إلى حرب عالمية".

معجبون ببوتين "أبو علي"

أما مواقع التواصل الاجتماعي فقد عجت بمنشورات تشيد بشخصية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأطلق بعض المعجبين لقب "أبو علي" بوتين نظرا لما وصفوه "بشجاعته في مواجهة الغرب والولايات المتحدة الأمريكية".

ويقول أحمد الفراج، ويعرف عن نفسه كباحث وأكاديمي ويوجه حديثه لمستخدمي مواقع التواصل: "إذا كنت تعتقد أن بوتين مجرم لأنه تحرك عسكريا ضد أوكرانيا، ولا تعتقد ذات الشئ عن بوش الإبن وديك تشيني ودونالد رامسفيلد وكولن باول، الذين احتلوا العراق ودمّروه بأدلة مزورة ، فهذا يعني أنك رضيت أن تكون ضحية للتضليل الإعلامي، كما يعني أن خلايا المخ معطلة لديك بالكامل".

كما أفادت السفارة الروسية في بيروت في تغريدة في حسابها الرسمي على "تويتر"، الثلاثاء بأن صوراً للرئيس بوتين رُفعت في جنوب بيروت، إلى جانب الأعلام الروسية، وتم حذفها فيما بعد.

وطبقاً لنتائج آخر استطلاع أجرته مؤسسة استطلاع الشباب العربي، فإن 72% من الشباب يرون روسيا كدولة حليفة و26% يرونها عدواً في عام2021. في المقابل يرى 57% الولايات المتحدة دولة حليفة، ويرى 41% أنها عدو.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بوتين: أي دولة ستفرض منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا ستدخل في مواجهة مع روسيا

بالفيديو: عرب وأفارقة ينددون بالعنصرية على حدود أوكرانيا عقب هروبهم من الغزو الروسي

روسيا تنشر فيديو لقصف مواقع في أوكرانيا بواسطة طائرات مسيّرة