المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بريطانيا تتعهد بتقديم 100 مليون دولار للمساعدة في الحفاظ على أداء الدولة مهامها بأوكرانيا

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
UK PM Johnson pledges to work with allies on defensive aid for Ukraine
UK PM Johnson pledges to work with allies on defensive aid for Ukraine   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

لندن (رويترز) – قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن بريطانيا ستقدم 100 مليون دولار (75.6 مليون جنيه إسترليني) لأوكرانيا من خلال البنك الدولي في سعيها للحفاظ على استمرار أداء الدولة مهامها الأساسية والتخفيف من الضغوط المالية الناجمة عن الغزو الروسي.

وتسعى بريطانيا إلى القيام بدور محوري في التصدي الدولي للغزو الروسي لأوكرانيا من خلال تقديم مساعدة عسكرية دفاعية والدعوة لفرض عقوبات أكثر صرامة مرة أخرى على الكرملين وتقديم الدعم المالي.

ورغم ذلك تواجه حكومة جونسون انتقادات بأن عقوباتها أبطأ مما يجب وأن برنامجها للاجئين مخيب للآمال.

وقالت السلطات البريطانية إن هذا المبلغ يمكن استخدامه لدفع رواتب موظفي القطاع العام في أوكرانيا أو تمويل مدفوعات المعاشات والضمان الاجتماعي. ويُضاف هذا المبلغ إلى 290.95 مليون دولار (220 مليون جنيه إسترليني) تعهدت بها بريطانيا بالفعل.

وقال جونسون “على الرغم من أن بوتين وحده هو الذي يمكنه إنهاء المعاناة في أوكرانيا بشكل كامل فإن التمويل الجديد اليوم سيواصل مساعدة أولئك الذين يواجهون وضعا إنسانيا متدهورا”.

ويأتي إعلان التمويل قبل قيام رئيسي وزراء كندا جاستن ترودو وهولندا مارك روته بزيارة لندن. وسيسعى جونسون لاستغلال تلك الزيارات لتعزيز التصدي الدولي للغزو.

وسيعقد الزعماء الثلاثة مؤتمرا صحفيا يوم الاثنين.

(الدولار = 0.7561 جنيه)