المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

رؤساء حكومات بولندا وجمهورية التشيك وسلوفينيا في كييف كممثلين عن المجلس الأوروبي

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز  مع أ ف ب
euronews_icons_loading
رئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافيتسكي في باريس. 2022/03/11
رئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافيتسكي في باريس. 2022/03/11   -   حقوق النشر  ميشال اولر/أ ب

وصل رؤساء حكومات بولندا وجمهورية التشيك وسلوفينيا الثلاثاء العاصمة الأوكرانية كييف، بصفتهم ممثلين عن المجلس الأوروبي، حسبما أعلن رئيس وزراء بولندا عبر صفحته في فيسبوك.

وكتب مورافيتسكي "يجب أن نضع حدا لهذه المأساة الجارية في الشرق في أقرب وقت ممكن. لذلك، حضرنا أنا ونائب رئيس الوزراء (البولندي) ياروسلاف كاتشينسكي ورئيسا الوزراء (التشيكي والسلوفيني) بيتر فيالا ويانيز يانسا إلى كييف".

وتوجّه المسؤولون الأوروبيون إلى كييف اليوم "كممثلين عن المجلس الأوروبي"، للقاء الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ورئيس الوزراء دينيس شميهال، بحسب بيان مشترك صدر سابقاً اليوم عن رئاسة الوزراء البولندية.

وأشار البيان إلى أن هدف الزيارة هو "تأكيد الدعم المطلق من جانب الاتحاد الأوروبي بكامله لسيادة أوكرانيا واستقلالها وتقديم حزمة واسعة من الدعم للدولة والمجتمع الأوكرانيين".

وتمّ تنظيم الزيارة بالاتفاق مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، بحسب البيان أيضاً.

وأسفرت ضربة طالت مبنى سكنيًا في العاصمة الأوكرانية كييف عن مقتل شخصين على الأقل الثلاثاء، وفق ما أعلنت أجهزة الطوارئ في وقت تعرّضت عدة مناطق من العاصمة لهجمات، قبيل استئناف المحادثات بين هذه الأخيرة وموسكو.