المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بعد مطاردة استمرت عدة ساعات.. القوات الاسرائيلية تقتل منفذ هجوم تل أبيب

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز  مع أ ف ب
هجوم تل أ بيب
هجوم تل أ بيب   -   حقوق النشر  يورونيوز

أعلنت أجهزة الأمن الإسرائيلية صباح الجمعة، أنها قتلت منفذ الهجوم الذي وقع الخميس في وسط مدينة تل أبيب بعد مطاردة استمرت عدة ساعات.

وقال جهاز الأمن الإسرائيلي "الشاباك"، إن الضباط الإسرائيليين عثروا على الرجل مختبئا بالقرب من مسجد في يافا إلى الجنوب من تل أبيب. وأضاف أن المهاجم قُتل خلال تبادل لإطلاق النار، وعرفه بأنه فلسطيني من الضفة الغربية المحتلة.

وفي وقت متأخر من مساء يوم الخميس، في بداية عطلة نهاية الأسبوع في إسرائيل، دخل المهاجم حانة في شارع رئيسي في تل أبيب وفتح النار، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة قبل فراره من مكان الحادث.

وشارك المئات من رجال الأمن الإسرائيليين في مطارته في جميع أنحاء المدينة.

ولم تكشف أجهزة الأمن هوية المنفذ. لكن وسائل الإعلام الإسرائيلية ذكرت أنه يدعى رعد حازم وهو فلسطيني من منطقة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وكان الجيش الاسرائيلي شن الأسبوع الماضي سلسلة من عمليات الدهم في المنطقة التي يتحدر منها أيضا منفذ الهجوم الذي أودى بحياة خمسة أشخاص بينهم أوكرانيان وشرطي من عرب إسرائيل في حي بني براك لليهود المتشددين في إحدى ضواحي تل أبيب.

وقُتل ثلاثة مقاتلين من حركة الجهاد الإسلامي ثاني حركة إسلامية فلسطينية مسلحة بعد حماس في تبادل لإطلاق النار مرتبط بعمليات الدهم.

وكانت حركة الجهاد الإسلامي "رحبت" مساء الخميس بهجوم تل أبيب.