المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مطار أمستردام يحث المسافرين على عدم المجيء للمطار بعد أن تسبب إضراب في فوضى

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز  مع رويترز
 مسافرون ينتظرون في منطقة المطالبة بالأمتعة في مطار سخيبول بالعاصمة الهولندية أمستردام، 23 أبريل 2022.
مسافرون ينتظرون في منطقة المطالبة بالأمتعة في مطار سخيبول بالعاصمة الهولندية أمستردام، 23 أبريل 2022.   -   حقوق النشر  Ramon van Flymen

حث مطار سخيبول بالعاصمة الهولندية أمستردام المسافرين يوم السبت على عدم المجيء إلى المطار بعد أن تسبب إضراب للعاملين الأرضيين في بداية عطلة مدرسية في حدوث فوضى في ثالث أكثر المطارات الأوروبية ازدحاماً.

وأغلقت الشرطة مخارج الطرق السريعة المؤدية إلى المطار بعد ظهر السبت بعد امتداد الطوابير عند بوابات المغادرة إلى خارج مباني المطار.

ونصحت سلطات المطار في بيان صدر قبيل الظهر (الساعة 1000 بتوقيت جرينتش) المسافرين عدم المجيء إلى المطار حتى الساعة 1300 بتوقيت غرينتش على الأقل في الوقت الذي عمل موظفو المطار على نقل أكبر عدد ممكن من آلاف الركاب المحبطين إلى طائراتهم التي غالبا ما تتأخر.

وبدأ عمال الأمتعة بشركة كيه.إل.إم وهي الذراع الهولندية لشركة الخطوط الجوية الفرنسية إضراباً لم يتم الإعلان عنه مسبقاً في ساعة مبكرة من صباح السبت للمطالبة بزيادة رواتبهم وتحسين ظروف العمل.

ويتعامل موظفو كيه.إل.إم الأرضيون مع نحو نصف جميع الأمتعة القادمة عبر سخيبول ثالث أكثر المطارات ازدحاماً في أوروبا بعد مطاري شارل ديغول بباريس وهيثرو بلندن.

وقالت نقابة العمال (إف.إن.في) إن الإضراب انتهى عند الظهر تقريباً.