الولايات المتحدة تسجل أول إصابة بإنفلونزا الطيور لدى إنسان

إنفلونزا الطيور
إنفلونزا الطيور Copyright Charlie Neibergall/Copyright 2016 The Associated Press. All rights reserved. This material may not be published, broadcast, rewritten or redistribu
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

على الرغم من أن إنفلونزا الطيور H5N1 شديدة العدوى بين الطيور، إلا أن مسؤولي الصحة العامة قالوا إن المخاطر التي تشكلها على البشر لا تزال منخفضة.

اعلان

أشار مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أن سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور، التي تسببت على الأرجح في نفوق المئات من الطيور في أكثر من 24 ولاية أميركية، تم اكتشاف الإصابة بها لدى إنسان لأول مرة.

وقالت وزارة الصحة بولاية كولورادو في بيان الخميس إن الرجل المصاب كان يعمل في مزرعة تجارية في كولورادو، وكان قد شارك في إعدام الدواجن المشتبه في إصابتها بالعدوى عندما تعرض مباشرة لأنفلونزا الطيور إتش 5 إن1.

وأوضحت الوزارة أن الرجل، الذي لم يتجاوز عمره الأربعين عاماً، أبلغ المصالح الصحية عن عرض واحد فقط وهو التعب وكان يتناول عقار تاميفلو المضاد للفيروسات.

وقالت الوكالة إن الاختبار الإيجابي الذي أجرته وزارة الصحة بالولاية هذا الأسبوع، والتي قالت إنها كانت تراقب الأشخاص الذين يتواصلون بشكل مباشر مع الدواجن والطيور البرية ، أكدت "إيجابية" الاختبار يوم الأربعاء من قبل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وأشارت وزارة الصحة بالولاية إلى الرجل المصاب سجين كان يعمل في مزرعة مقاطعة مونتروز كجزء من برنامج التوظيف قبل الإفراج عنه، مضيفة أن الإدارة قامت بإعدام الدواجن المصابة بشكل رحيم.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بعد أقل من 24 ساعة على توقيفه.. إطلاق سراح المعارض الجزائري كريم طابو

رصد فيروس إنفلونزا الطيور "إتش5 إن8" في بط بري شمال فرنسا

بلينكن: التصعيد مع إيران ليس في مصلحة الولايات المتحدة أو إسرائيل