Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

الحرب في أوكرانيا | مديرة الاستخبارات الأميركية تقول إن بوتين يريد الوصول إلى مولدوفا

جندي أوكراني يطلق قذيفة مورتار في منطقة خاركيف
جندي أوكراني يطلق قذيفة مورتار في منطقة خاركيف Copyright SERHII NUZHNENKO/REUTERS
Copyright SERHII NUZHNENKO/REUTERS
بقلم:  يورونيوز مع وكالات
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أكدت مديرة أجهزة الاستخبارات الأميركية أفريل هينز الثلاثاء أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن ينهي حرب أوكرانيا بعملية الدونباس، إذ إنه عازم على إقامة جسر برّي إلى منطقة ترانسنيستريا المولدافية الانفصالية.

اعلان

زارت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك ونظيرها الهولندي فوبكي هويكسترا ضواحي كييف حيث تتهم القوات الروسية بارتكاب فظائع، ضمن زيارة مفاجئة إلى أوكرانيا الثلاثاء.

ولم يُعلن مسبقا عن أي من الزيارتين. وزارت بيربوك ضاحية بوتشا، حيث اتُّهمت القوات الروسية بارتكاب جرائم حرب بعدما عُثر في الشوارع على جثث عشرات الأشخاص باللباس المدني. والتقت الوزيرة سكان المنطقة، بحسب مراسل فرانس برس.

بدوره، أعلن هويكسترا على تويتر أنه وصل صباحا إلى "كييف لإجراء لقاءات مع الحكومة الأوكرانية، برفقة زميلتي أنالينا بيربوك".

وأفاد "بدأت زيارتي في إيربين، إحدى ضواحي كييف". وتقع بلدة إيربين على مقربة من بوتشا ويشتبه بأن القوات الروسية ارتكبت فيها فظائع أيضا. ونشر الوزير الهولندي صوره قرب أبنية بدت آثار الحرب واضحة عليها.

وقال على تويتر "تكشف المنازل والمباني المقصوفة تداعيات الحرب على حياة الرجال والنساء والأطفال الذين يعيشون هنا. لا يمكن أن تمر أفعال كهذه من دون عقاب"، مشيرا إلى أن حكومته تشارك في "عدة جهود للمحاسبة".

وذكر بأن هولندا تساعد عبر تقديم "مساهمات مالية للتحقيقات التي تجريها المحكمة الجنائية الدولية ولجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة وعبر نشر فريق متخصص في الطب الشرعي في أوكرانيا".

أبرز مستجدات الحرب في أوكرانيا

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: أوكرانيا تفوز في مسابقة "يوروفيجن"

تقارير: روسيا تسحب جزء من قواتها في سوريا.. فهل يبحث الأسد عن البديل في إيران؟

بلغاريا تهدّد برفض عقوبات الاتحاد الأوروبي على واردات النفط الروسية