المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

شاهد: عنف القوات الإسرائيلية وهي تهاجم حشود مشيعي جنازة أبو عاقلة وتمنع رفع الأعلام الفلسطينية

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز  مع أ ف ب
euronews_icons_loading
 الشرطة الإسرائيلية تعتقل رجلاً خلال تشييع جنازة صحفية الجزيرة المخضرمة شيرين أبو عاقلة في البلدة القديمة بالقدس 13/05/2022
الشرطة الإسرائيلية تعتقل رجلاً خلال تشييع جنازة صحفية الجزيرة المخضرمة شيرين أبو عاقلة في البلدة القديمة بالقدس 13/05/2022   -   حقوق النشر  Mahmoud Illean/Copyright 2022 The Associated Press. All rights reserved.

هاجمت القوات الإسرائيلية، حشدا من المشيعين لجنازة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة لحظة إخراجه من المستشفى الفرنسي في القدس، وضربت المشيعين بالهراوات لمنعهم من حمل نعش أبو عاقلة على الأكتاف، ومنعهم من رفع العلم الفلسطيني، وأظهرت مشاهد مصورة جثمان ابو عاقلة يكاد يسقط أرضا فيما كانت عناصر من القوات الإسرائيلية يفرقون الحشد.

وحضر آلاف المعزين، بعضهم رفع الأعلام الفلسطينية وهم يهتفون "فلسطين، فلسطين"، جنازة شيرين، التي اغتيلت في وقت سابق من هذا الأسبوع أثناء تغطيتها لعملية اقتحام عسكرية إسرائيلية في مخيم جنين.

أبدى الاتحاد الأوروبي "استياءه" الجمعة حيال الاستخدام "من دون طائل" للقوة من جانب القوات الاسرائيلية خلال جنازة الصحافية الفلسطينية الأميركية شيرين أبو عاقلة.

وقال الهلال الاحمر الفلسطيني ان 33 شخصا اصيبوا خلال الجنازة نقل ستة منهم الى المستشفى، فيما اوردت السلطات الإسرائيلية انها اعتقلت ستة اشخاص.

وبعد أن رجحت مقتل مراسلة قناة الجزيرة القطرية بنيران فلسطينية، عادت إسرائيل لتقول الجمعة إنها لا تستبعد أن تكون الرصاصة انطلقت من سلاح أحد جنودها. وقد اتهمت السلطة الفلسطينية وقناة الجزيرة والدوحة الجيش الإسرائيلي باغتيالها.