Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

فنزويلا: إحباط أكبر عملية تهريب مخدرات منذ عشر سنوات

أكياس تحتوي على مخدرات وبراميل بلاستيكية تحتوي على وقود استولت عليها القوات المسلحة الفنزويلية معروضة في مخيم على شاطئ البحر في قرية تيرايا، الاثنين 5 سبتمبر 2022.
أكياس تحتوي على مخدرات وبراميل بلاستيكية تحتوي على وقود استولت عليها القوات المسلحة الفنزويلية معروضة في مخيم على شاطئ البحر في قرية تيرايا، الاثنين 5 سبتمبر 2022. Copyright Regina Garcia Cano/AP
Copyright Regina Garcia Cano/AP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أكثر من 36 ألف كلغ من المخدرات غير المشروعة تم ضبطها حتى الآن خلال هذا العام في فنزويلا، ما يمثل زيادة بنسبة 29.2٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

اعلان

أعلنت القوات المسلحة الفنزويلية، الإثنين، ما وصفته بأكبر عملية ضبط للماريجوانا خلال السنوات العشر الماضية في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية.

وقال الجنرال دومينغو هيرنانديز إن عناصر من القوات المسلحة اعترضوا، السبت، سفينة محملة بأكثر من  2857 كلغ من الماريجوانا وحوالي 8 كلغ من الكوكايين ومحركات قوارب خارجية قبالة الساحل الكاريبي لفنزويلا.

وأضاف هيرنانديز أن السفينة غادرت كولومبيا وكانت في طريقها إلى جزيرة مارتينيك. 

وتم إلقاء القبض على اثني عشر رجلا كانوا على متن القارب. وقال الجنرال إن جميعهم من الفنزويليين وكانوا يعملون لحساب كارتل غواخيرا ومقره كولومبيا.

تم الاستيلاء على ما يقرب من 2857 كيلوغراما من الماريجوانا في القارب الذي كان يحتوي على سبعة محركات إضافية، فضلا عن 33 حاوية تخزين كبيرة بالوقود وهاتف يعمل بالأقمار الصناعية.

وقال هيرنانديز إن أكثر من 36 ألف كيلوغرام من المخدرات غير المشروعة تم ضبطها حتى الآن خلال هذا العام في فنزويلا، ما يمثل زيادة بنسبة 29.2٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد | الشرطة الإسبانية تضبط أكبر شحنة ماريجوانا يتم ضبطها على الإطلاق

شاهد: بوتين يشرف على التدريبات العسكرية الروسية المشتركة مع قوات أجنبية في إطار مناورات فوستوك

سفير غير معروف.. المعارضة في فنزويلا تختار مرشحها لمنافسة مادورو في الانتخابات الرئاسية