Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

بوتين يرد على تفجير جسر القرم بوابل من الصواريخ على كييف والمدن الأوكرانية وسط تنديد غربي شديد

عامل إنقاذ أمام سيارة محترقة في العاصمة الروسية كييف
عامل إنقاذ أمام سيارة محترقة في العاصمة الروسية كييف Copyright Roman Hrytsyna/AP
Copyright Roman Hrytsyna/AP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

ذكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن أوكرانيا نفذت "أعمالاً إرهابية" ضد روسيا وتعهد بالرد القاسي عليها. وقال في تصريحات تلفزيونية إن موسكو شنت هجمات بصواريخ طويلة المدى على البنية التحتية الأوكرانية في مجالات الطاقة والاتصالات والدفاع صباح يوم الاثنين رداً على هجوم على جسر مضيق كيرش.

اعلان

أقر الكرملين استهداف البنى التحتية الأوكرانية المرتبطة بالطاقة بقصف صاروخي كثيف يوم الإثنين، وتوعد الرئيس الروسي فلادمير بوتين بأن الرد على أي هجمات أوكرانية أخرى سيكون "شديدا"، واعتبرت وزارة الدفاع الروسية أن الضربات على أوكرانيا "حققت هدفها"، فيما دعا نائب رئيس مجلس الأمن الروسي "لتفكيك" السلطة في كييف، مؤكدا أن الضربات هي "الحلقة الأولى".

من جانبها قالت الشرطة الأوكرانية إن ما لا يقل عن عشرة قتلوا وحوالي 60 آخرين جرحوا في قصف صاروخي روسي للعاصمة الأوكرانية كييف، كما استهدفت مدن أخرى بالقصف، وانقطعت الطاقة عن عدد من المناطق.  

وفي زابوريجيا قال حاكم المنطقة أولكسندر ستاروخ إن القصف الذي استهدف المدينة نتيجة لهجوم صاروخي خلال الليل أدى لتدمير مبنى سكني متعدد الطوابق مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 13 شخصا وإصابة 87 آخرين بينهم 10 أطفال. 

في الأثناء أعلنت مولدوفا أن صواريخ روسية استهدفت أوكرانيا عبرت مجالها الجوي، واستدعت السفير الروسي لديها للحصول على توضيحات. وفيما اعتبر الاتحاد الأوروبي، الاستهداف الروسي للمدنيين في أوكرانيا "يرقى إلى جريمة حرب"، يسعى الغرب عبر الجمعية العامة للأمم المتحدة في إصدار قرار،ا يندد بضم روسيا أربع مناطق أوكرانية، في خطوة يأمل الغربيون من خلالها إثبات عزلة موسكو على الساحة الدولية.

وفيما يلي آخر التطورات في هذا الملف

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

قتلى في انهيار جسر معلق قديم في الهند وسقوط المئات في النهر

شاهد: طائرات مسيرة "انتحارية" تستهدف وسط كييف

بعد استحواذ قطر على 21% من أسهم براغا.. تعرف على أبرز الملاك العرب لأندية أجنبية