شاهد: بوتين يطلق النار من بندقية خلال زيارة لمعسكر تدريب جنود تم استدعاؤهم مؤخراً

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
بوتين في وضعية الانبطاح مطلقاً النار
بوتين في وضعية الانبطاح مطلقاً النار   -  حقوق النشر  Mikhail Klimentyev / Sputnik / AFP

زار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، الخميس، مركز تدريب لجنود تمت تعبئتهم في منطقة ريازان جنوب شرق موسكو، بحسب صور بثها التلفزيون الروسي.

وهي المرة الأولى منذ إعلان التعبئة الجزئية لمئات الآلاف من عناصر الاحتياط في 21 ايلول/سبتمبر الفائت، يعاين الرئيس الروسي على الأرض تدريبات لهؤلاء المدنيين الذين تم استدعاؤهم لدعم الهجوم الروسي في أوكرانيا.

على منصة لإطلاق النار، حاول الرئيس الروسي بنفسه استخدام سلاح رشاش، بعدما تمدد أرضاً واضعاً خوذة أمان ومعطفاً أسود على ظهره، وفق مشاهد بثها التلفزيون الروسي.

كذلك، تبادل بوتين الحديث مع بعض الجنود متمنياً لواحد منهم "حظاً سعيداً" ومربتاً على كتفه. وذكرت وكالات الأنباء الروسية ان الرئيس عاين تمارين على تأهيل تكتيكي وأخرى للسيطرة على حريق كبير في حال اندلاعه. ورافق بوتين في هذه الزيارة وزير الدفاع، سيرغي شويغو، الذي قدم شرحاً عن تدريب مئات من الاحتياطيين الذين تمت تعبئتهم، وفق الوكالات.

وأعلن بوتين في 21 ايلول/سبتمبر تعبئة جزئية لمئات الآلاف من عناصر الاحتياط في محاولة لتغيير دينامية المعارك في أوكرانيا بعد المكتسبات الميدانية لقوات كييف.

وبحسب عدد أدلى به الجمعة الفائت، تمت تعبئة 222 الف شخص حتى الآن بينهم 16 ألفاً انضموا إلى "وحدات تشارك في معارك" على الأراضي الأوكرانية.

المصادر الإضافية • وكالات