إعادة انتخاب سياسي متوف نائبا في برلمان بنسلفانيا خلال انتخابات منتصف الولاية الأميركية

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
التقاء نهري ألغني ونهر مونونغاهيلا ليشكلا نهر أوهايو في وسط مدينة بيتسبرغ. 2022/01/22
التقاء نهري ألغني ونهر مونونغاهيلا ليشكلا نهر أوهايو في وسط مدينة بيتسبرغ. 2022/01/22   -   حقوق النشر  جيني جي بوسكار/أ ب

أفادت تقارير إخبارية أن نائبا أميركيا توفي الشهر الماضي، أعيد انتخابه مجددا بغالبية ساحقة عضوا في برلمان ولاية بنسلفانيا، خلال انتخابات منتصف الولاية.

وتوفي الديمقراطي توني ديلوكا الذي يمثل إحدى ضواحي مدينة بيتسبورغ في برلمان الولاية، في 9 تشرين الأول/اكتوبر عن عمر ناهز 85 عاما، لكن الأوان كان قد فات لإزالة أسمه من القوائم الانتخابية.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيضا من التعليقات إعاد انتخاب شخص متوفي.

واستعاد ديلوكا مقعده بنسبة 85% من الأصوات مع فرز 98% منها. وسوف يتم إجراء انتخابات خاصة بالمقعد لتحديد من سيشغله.

وقال الحزب الديمقراطي في بنسلفانيا على تويتر: "بينما نشعر بالحزن الشديد لفقدان النائب توني ديلوكا، نحن فخورون برؤية الناخبين يواصلون إظهار ثقتهم به وبالتزامه بالقيم الديمقراطية، من خلال إعادة انتخابه بعد وفاته".

وأثار خبر فوز ديلوكا ردود أفعال واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 

وعلق رئيس الحزب الشعبي الجمهوري الفرنسي فرنسوا اسيلينو في تغريدة نشرها عبر تويتر قائلا : "هراء .. 86٪ من ناخبي بنسلفانيا يعيدون انتخاب ديمقراطي ميت. حصل توني ديلوكا، 85 عامًا الذي انتخب لمدة 20 عامًا بالقرب من بيتسبرغ، على 86٪ من الأصوات بعد شهر من وفاته في 9 أكتوبر/تشرين الأول". 

بدوره، قال الصحفي الأمريكي لاري إيلدر "توفي الديمقراطي توني ديلوكا، ممثل ولاية بنسلفانيا لمدة 39 عامًا الشهر الماضي بسبب سرطان في الغدد عن عمر يناهز 85 عامًا ... ولكن أعيد انتخابه يوم الثلاثاء بأغلبية ساحقة... تقول مصادر إن الديمقراطيين يفكرون الآن في وضع المزيد من المرشحين المتوفين في صناديق الاقتراع المستقبلية لتحسين احتمالاتهم (في الفوز)". 

وسخرت نانسي من إعادة انتخاب توني ديلوكا في تغريدة نشرتها عبر تويتر: "تهانينا لممثل ولاية بنسلفانيا (د) توني ديلوكا (الذي توفي الشهر الماضي) على إعادة انتخابه".

المصادر الإضافية • أ ف ب