Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

مونديال 2022: الهولندي أكيه يقول إن مهمة إيقاف ميسي "تحد للفريق بأكمله"

الهولندي نايثن أكيه خلال مباراة كأس العالم لكرة القدم بين هولندا وقطر، قطر، نوفمبر
الهولندي نايثن أكيه خلال مباراة كأس العالم لكرة القدم بين هولندا وقطر، قطر، نوفمبر Copyright Darko Bandic/AP
Copyright Darko Bandic/AP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

اعتبر مدافع مانشستر سيتي الإنكليزي أن ميسي "أحد أعظم لاعبي كرة القدم على مر العصور، بالتالي سيكون من الصعب" الدفاع عليه "لكنه سيكون تحدياً جميلاً، ليس فقط لخط الدفاع بل للفريق بأكمله".

اعلان

حذّر المدافع الهولندي نايثن أكيه من أن مهمة إيقاف الأرجنتيني ليونيل ميسي "تحد ليس للدفاع وحسب بل للفريق بأكمله"، وذلك قبل الموقعة المرتقبة بين الطرفين الجمعة في ربع نهائي مونديال قطر.

وتوقع ابن الـ27 عاماً "مباراة عظيمة بين بلدين كبيرين في كرة القدم"، مضيفاً "نتطلع بفارغ الصبر ونأمل أن تكون مباراة كبيرة بالنسبة لنا" على الرغم من أنها "لن تكون سهلة".

واعتبر مدافع مانشستر سيتي الإنكليزي أن ميسي "أحد أعظم لاعبي كرة القدم على مر العصور، بالتالي سيكون من الصعب" الدفاع عليه "لكنه سيكون تحدياً جميلاً، ليس فقط لخط الدفاع بل للفريق بأكمله".

وحذر "هناك أيضاً لاعبون آخرون يتوجب علينا أن نقلق بشأنهم"، قبل أن يحث فريقه على "أن يكون قبل كل شيء منظماً جيداً من الناحية التكتيكية".

ورأى أن على هولندا الاعتماد أيضاً على "وحدتها" كمجموعة لإحداث الفارق الجمعة في ملعب لوسيل، مضيفاً "أعتقد أنها كانت إحدى نقاط قوتنا منذ بداية البطولة، طريقتنا في التواجد معاً. قد لا نملك أعظم المواهب الفردية في العالم، لكننا أقوياء جداً كفريق".

ووصل فريق المدرب لويس فان خال الى ربع النهائي بتخطيه الولايات المتحدة 3-1 في ثمن النهائي، وذلك بعدما أنهى الدور الأول في صدارة المجموعة الأولى بانتصارين وتعادل.

أما الأرجنتين، الباحثة عن لقبها الأول منذ 1986 والثالث في تاريخها، فحلت في صدارة المجموعة الثالثة بعد تجاوزها صدمة السقوط افتتاحاً أمام السعودية 1-2، ثم تغلبت في ثمن النهائي على أستراليا 2-1.

وستكون مواجهة الجمعة السادسة بين المنتخبين في نهائيات كأس العالم، بعد عام 1974 في الدور الثاني (4-صفر لهولندا) و1978 في النهائي (3-1 للأرجنتين) و1998 في ربع النهائي (2-1 لهولندا) و2006 في دور المجموعات (صفر-صفر) و2014 في نصف النهائي (صفر-صفر وفازت الأرجنتين بركلات الترجيح 4-2).

المصادر الإضافية • ا ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

محاكمة المفكر الإسلامي طارق رمضان بتهمة الاغتصاب في جنيف العام المقبل

فيديو: رحيم ستيرلينغ يغادر كأس العالم بسبب تعرض منزله لسطو مسلح

اتهام أربعة لاعبين بفريق "فيليز سارسفيلد" الأرجنتيني باغتصاب امرأة جماعياً